نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ١٣ آب

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: شهدت مناطق بالعاصمة السورية دمشق استنفار أمني من قبل قوات النظام تزامناً مع عمليات تفتيش على الحواجز العسكرية فيما سجلت حالة اعتقال تعسفي. 

 

– إدلب: تحدث مصدر مسؤول في الدفاع المدني السوري خلال تصريح خاص لـ “جسر” عن إصابة 3 سيدات ورجلين وأضرار مادية كبيرة وحرائق لحقت بمنازل المدنيين وممتلكاتهم جرّاء غارات جوية للطيران الحربي استهدفت منازل المدنيين وسط مدينة كفرنبل.

 

وطال قصف مماثل خان شيخون وكفرنبل والتمانعة وكفرسجنة والعالية وكرسعة والنقير ومدايا وأم جلال والشيخ مصطفى والركايا وتحتايا وتل ترعي والخوين والفرجة وترملا وجسرالشغور، بريف إدلب.

 

أعلنت الفصائل المقاتلة من التصدي لمحاولات تقدم قوات النظام على جبهة تل ترعي جنوب بلدة التمانعة بالريف الجنوبي الشرقي.

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة ودمرت سيارة نقل جنود مليئة بعناصر النظام، بحسب بيان صادر عن الفصائل.

 

كما دمرت الفصائل سيارة “بيك آب” محملة بذخائر وعناصر من قوات النظام على محور سكيك بعد استهدافها بصاروخ موجه، ما أدى لانفجار دبابة كانت بجانبها.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك، ما أوقع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بحسب بيان الدفاع المدني السوري.

 

– اللاذقية: دمرت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدم قوات النظام على جبهة تلال كبينة بالريف الشمالي، ودمرت جرافة عسكرية، وقتلت وجرحت عدد من العناصر.

 

– درعا: استهدف مجهولون بالأسلحة الخفيفة حاجز لقوات النظام في بلدة الشيخ سعد بالريف الغربي، ما أدى لسقوط جرحى من العناصر.

 

– ديرالزور: شنت قوات النظام حملة تفتيش واعتقالات في بلدة حطلة بالريف الشرقي، فيما عُثر على جثتين مجهولتي الهوية في بلدة الكبر بالريف الغربي.

 

– الرقة: سقط ١٤ قتيلاً وجريحاً بانفجار قنبلة يدوية في الطبقة غرب الرقة، وفق مصادر مطلعة.

 

– الحسكة: قُتل عنصر من الوحدات الشعبية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي برصاص مجهولين.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – المنطقة الأمنية في مهب ريح المماطلة الأمريكية! 

 

2 – جنوب سوريا بعد عام على المصالحة: اغتيالات واحتقان… وتنافس روسي ـ إيراني.

 

3 – حماة: النظام يستأنف مصادرة أملاك مطلوبي الثمانينيات.

 

4 – ١٤ قتيلاً وجريحاً بانفجار قنبلة يدوية في الطبقة غرب الرقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق