أهال من ريف حلب الجنوبي يدعون نازحي ريفي حماه وادلب للاقامة في منازلهم بالمجان

 

دعا أهال من قرى وبلدات جنوب وغرب حلب العائلات النازحة من ريفي ادلب وحماه، للاقامة في منازلهم بشكل مجاني، ودون مقابل معبرين عن رغبتهم باستقبالهم بدلاً من أن يتوجهوا للمدن التي تشهد ارتفاعاً في الإيجارات.

وأطلق نشطاء جنوب حلب مبادرة شعبية لإيواء تلك العوائل النازحة، وقالوا في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي “إلى أهلنا المهجرين من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، أهالي ريف حلب الجنوبي يدعونكم للإقامة بينهم ويفتحون لكم منازلهم بدون مقابل ومن يرغب بالقدوم فليتواصل مع المجالس المحلية التي تعمل على تأمين وتجهيز المنازل ومرحباً بكم بين أهلكم”.

وجاء في البيان الصادر عن المجلس المحلي لبلدة “زيتان” جنوبي حلب “إلى أهلنا المهجرين من ريفي حماة وإدلب نحن أهالي بلدة زيتان التابعة لناحية الزربة ندعوكم للإقامة بيننا في منازلكم والكائنة في بلدكم الثاني زيتان، وقد أمنّا الكثير من المنازل وهذا أقل من الواجب”.

كما دعا المجلس المحلي في بلدة خان العسل غرب حلب النازحين إلى التوجه لبلدتهم بدلاً من إقامتهم في العراء أو في المناطق الحدودية، التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في الإيجارات، معلناً عن جاهزيته لاستقبال 200 عائلة بشكل مجاني.

ونزحت آلاف العوائل من ريف ادلب الجنوبي وريف حماه الشمالي، إثر الحملة العنيفة التي شنها نظام الأسد مدعوماً بحليفته روسيا، التي طالت المدنيين وراح ضحيتها عشرات الشهداء، فضلاً عن الدمار الهائل في المباني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق