استشهاد 4 مدنيين وإصابة 20 آخرين بقصف حربي ومروحي على ريف إدلب

جسر: ادلب:

ارتقى شهيدان مدنيان بينهم طفلة وأصيب 4 آخرين، اليوم الإثنين، جراء قصف الطيران الحربي الروسي مزرعةً على أطراف بلدة بينين بريف إدلب الجنوبي.

كما استشهد رجل في بلدة معرشمارين، بالإضافة لاستشهاد رجل وجرح 4 أشخاص بينهم امرأتين في الغدفة ،فيما أُصيب 4 مدنيين بينهم طفل في تلمنس، واصيب رجل وامرأة في الدير الشرقي ورجل في الهلبة، وأصيب 4 مدنيين بينهم طفلين وامرأة جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد بلدة جرجناز جنوب شرق إدلب، ذلك جراء استهداف الطيران المروحي تلك البلدات بالبراميل المتفجرة.

وبلغ عدد الغارات على إدلب 38 غارة 17 منها بفعل الطيران الروسي، بالإضافة إلى 80 برميل متفجر ضرب 21 منها بلدة جرجناز ، و324 قذيفة مدفعية وصاروخ راجمة استهدف 80 منها قرية حيش و60 ركايا سجنة.

فيما وثقت فرق الدفاع المدني 22 نقطة تم استهدافها في أرياف إدلب، وتوزعت على حيش وكفرسجنة وركايا سجنة ومعرة حرمة وبينين والموزرة والنقير، بالإضافة إلى التمانعة والدير الشرقي وجرجناز وتلمنس والهلبة والغدفة وتحيتايا والتح وكفرمزدة ومزرعة بسبت وتل جعفر والشيخ دامس بريف إدلب الشرقي، وجسر الشغور وبداما والكفير بريف إدلب الغربي.

فرق الدفاع المدني انتشلت جثث الشهداء من تحت الأنقاض وسلمتها لذويهم، وأسعفت الجرحى إلى المشافي القريبة، كما عملت على جرف الركام من الطرق العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق