علم النظام السوري يرفرف في مهرجان فن الطبخ الدولي بغازي عينتاب

جسر: متابعات

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي المعنية بالشأن السوري في مدينة غازي عينتاب التركية، موجة غضب بعد رفع علم النظام السوري، خلال انطلاق مهرجان فن الطبخ والطعام الدولي، والمقام حالياً بمدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

وانتشر مقطع فيديو بثه نشطاء يظهر فيه علم النظام، لينشر عقبها مقطع آخر، وقد تمت إزاله على ما يبدو من قبل بعض المشاركين من السوريين.

وقال الصحفي التركي عبدالله سليمان أوغلو في منشور على صفحته في “فيس بوك”  إنه “ألا يعلم المسؤولون الأتراك بأن أكثر من مليون شخص استـشهدوا وأكثر من 6 ملايين سوري نزحوا وهاجروا خارج سوريا 3.6 مليون في تركيا فقط، وهناك أكثر من 6 ملايين نزحوا داخل سوريا من أجل إسقاط صاحب هذا العلم”

بعض من علق على المنشور، اعتبر ذلك خطأ غير مقصود وراجع لقلة معرفة بعض الأتراك، ولجوئهم إلى غوغل للحصول على صورة للعلم، فيما اعتبر البعض أن ذلك يعتبر تقصير من قبل السوريين كونهم لم يتقنوا التركية بشكل جيد، ولم ينقلوا معانتهم إلى الشعب التركي بلغته الأم.

ويستمر استخدام العلم الذي يرمز للنظام السوري في العديد من الفعاليات في الدول غير العربية، الأمر الذي اعتبره الكثير من المتابعين مقصوداً، فيما عده البعض ناجماً عن عدم معرفة وقلة في الخبرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق