الحكم بالسجن المؤبد لـ “أبرار الكبيسي” أخطر نساء داعش

جسر: متابعات

أعلن رئيس خلية الصقور الاستخبارية العراقية أبو على البصري صدور الحكم بالسجن المؤبد على المتهمة أبرار الكبيسي التي كانت من أبرز الباحثين البيولوجيين المشاركين في برنامج داعش، لتصنيع وتدريب عناصر خاصة في هيئة التطوير والتصنيع بالتنظيم.

وتعتبر الكبيسي، بحسب رئيس خلية الصقور الاستخبارية ومدير استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية، أحد أبرز الباحثين البيولوجيين المشاركين في برنامج داعش لتصنيع وتدريب عناصر خاصة في هيئة التطوير والتصنيع بالتنظيم، على تحضير وإنتاج واستخدام الأسلحة الكيمياوية في البلاد وفي الخارج”.

واعتبرت خلية الصقور الكبيسي “المرأة الأخطر” على الإطلاق  بين عناصر هيئة التطوير والتصنيع للمواد الكيمياوية والبيولوجية التابعة لتنظيم داعش، والتي تم اعتقالها في وقت سابق، حيث اعترفت أنه غرر بها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن انتهى بها المطاف إلى استخدام المواد الكيمياوية في عمليات عدة ببغداد.

وبحسب البصري فإن “التنظيم الأشرس عالمياً، سمح بشكل فعلي بتوسيع قاعدة الاستعانة بالنساء لتنفيذ العمليات، كما حدث مؤخراً في سوريا وتونس، والموصل خلال عمليات تطهييرها”، مؤكداً ان “ذات الفكر النتطرف لا يفارق النساء المنتميات بالولاء الصادم”.

المصدر: صحيفة الصباح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق