نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٢٢ أيلول

 

خاص: جسر التقرير اليومي.

 

– دمشق: نفذت دوريات تابعة للشرطة العسكرية الروسية جولة استمرت لأكثر من ساعتين ونصف في حي جوبر، وأخرى في بلدة زملكا في الغوطة الشرقية.

 

– حلب: قال الجيش الوطني أنه استهدف بالرشاشات الثقيلة مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على جبهات “الطويحينة والسموقة ومارع” بالريف الشمالي.

 

فيما قُتل طفل من مهجري حي جوبر بسبب قيام مسلحين بإطلاق النار في مدينة عفرين بالريف الشمالي بشكل عشوائي.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني تعرض مدينة كفرنبل وقرى وبلدات وحيش وكنصفرة والفطيرة وسفوهن ومعرة حرمة وأرمنايا وركايا سجنة ومعرة الصين وكفرعويد لقصف مدفعي من قبل قوات النظام.

 

– حماة: تعرضت قريتي الزقوم والدقماق بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وطال قصف مشابه وخربة الناقوس  بريف حماة الغربي مما تسبب بوقوع أضرار مادية في الأبنية السكنية.

 

– اللاذقية: طال قصف مدفعي محوري الحدادة و تردين في جبل الأكراد من نقاط قوات النظام المتمركزة في جبل التركمان شمال اللاذقية.

 

– درعا: قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام جراء تعرض الحافلة التي تقلهم لانفجار عبوة ناسفة في ريف درعا.

 

وقالت شبكات محلية؛ إن عددا من عناصر اللواء 52 في قوات النظام قتلوا وأصيب آخرين، بعد تعرضهم للاستهداف من قبل مجهولين عن طريق تفجير عبوة ناسفة بريف درعا.

 

وبحسب المصادر اعتقلت عناصر المخابرات الجوية المتمركزين على حاجز “تسيل – سحم الجولان” بالريف الغربي شاب من أبناء قرية حيط بريف المحافظة وسط استنفار لعناصر الجوية والفرقة الرابعة في بلدة تسيل.

 

– السويداء: اعتقلت قوات النظام القيادي السابق في فصيل ألوية العمري “عمر الجوابرة” من قرية الدارة بريف السويداء الغربي؛ وفقاً لما تداوله ناشطون.

 

ميدانياً سقط استهدف عدد من القتلى والجرحى جراء استهداف مجهولون باص مبيت يقل عدد من عناصر وضباط قوات الأسد بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي الدارة وسكاكا بريف السويداء الغربي.

 

– ديرالزور: أغلقت “قسد” جميع الطرق المؤدية إلى معبر بلدة الصالحية من جهة بلدات الريف الشمالي لأسباب مجهولة.

 

وتبنى تنظيم داعش مقتل شخصين من أبناء بلدتي الجرذي ودرنج،  فيما عثر على جثتيهما في إحدى المزارع التابعة لبلدة الجرذي 

 

– الرقة: أعلن تنظيم داعش عن شنه لما وصفه بالإغارة على مواقع قوات الأسد قرب قرية الرصافة بريف الرقة، وتمكنوا من قتل عنصرين وجرح آخرين.

 

– الحسكة: نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قرية تل لحم التابعة لناحية تل براك بالريف الشمالي، عملية دهم وتفتيش بحثاً عن الشبان لسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها.

 

فيما سمع صوت انفجار في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي تزامناً مع تحليق للطيران المروحي في سماء المنطقة.

 

– النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

قالت مديرية الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

كما وتنخفض درجات الحرارة اليوم الأحد بشكل ملحوظ نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتشير التوقعات إلى أن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً على المرتفعات الجبلية وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة وتنشط أحياناً.

 

– النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

عاد سعر صرف الليرة السورية، اليوم الأحد للارتفاع من جديد، مقابل الدولار الأمريكي ، مقارنة بسعر أمس السبت.

 

وسجل  سعر الدولار في السوق السوداء 638 ل.س بحسب متعاملين في سوق الصرف، وكان سعر الدولار في السوق السوداء وصل يوم أمس السبت الى 630 ل.س

 

هذا ويبقى سعر صرف الليرة السورية، مقابل الدولار الأمريكي دون حالة الاستقرار عقب الهبوط الكبير لليرة، لأدنى مستوى لها على الإطلاق.

 

وقالت صفحات النظام أن اجتماع حكومي وعقد مؤخراَ تضمن التشديد على اتخاذ إجراءات تتضمن الرقابة المشددة على المتلاعبين بسوق الصرف، حسب زعمها.

 

– دولياً: “التطورات السياسية والاقليمية” نفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية نيته إرسال قوات إضافية إلى سوريا، من أجل تسيير الدوريات في “المنطقة الآمنة”.

 

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تنفيذ الطلعة الجوية السادسة في أجواء الشمال السوري، بالاشتراك مع الولايات المتحدة.

 

فيما قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، إن بلاده لن تسمح للنظام السوري باسترداد المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

 

من جانبه وافق “صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا” على تمويل مشاريع خدمية في محافظتي حلب والرقة، تصل قيمتها إلى 148.4 مليون يورو.

 

وأعلنت “الوكالة اللبنانية الرسمية”، أن شاب من منطقة بعلبك اللبنانية، قتل عقب إصابته إثر تعرضه لإطلاق نار من حرس الحدود التابع للنظام.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – من حارة طي في القامشلي: “جسر” تكشف بالوثائق هوية أحد قتيلي الدراجة النارية في بلدة الزر بريف دير الزور.

 

2 – فيديو: متظاهرو دير الزور يطردون عناصر حاجز الصالحية ويمزقون صور الأسد.

 

3 – مقتل رجلين من الطائفة المسيحية في الصنمين وخلافات بين أبناء القرية حول مرتكب الجريمة.

 

4 – إيقاف رجل الأعمال محمد السواح في إطار حملة مكافحة الفساد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق