نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ٢٨ أيلول

خاص: جسر التقرير اليومي.

 

– دمشق: كشف مركز الغوطة الإعلامي عن هجوم نفذه مجهولين بالسلاح الأبيض، ضد حاجز “صالة الكمال” الواقع على طريق حزة-زملكا ما أدى لوقوع إصابات في صفوف عناصر النظام عندما كان عناصر الحاجز يتجهزون من أجل تبديل المناوبة مع عناصر آخرين، بحسب مصادر المركز الإعلامي.

 

– حلب: أعلن الجيش الوطني عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصره وبين ميليشيا “قسد” على جبهتي كفرخاشر و تويس بريف حلب الشمالي.

 

– إدلب: قصفت مدفعية النظام محيط مدينة معرة النعمان وبلدات النقير والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومعرة حرمة وحيش وركايا سجنة وجبالا وكفرعويد وحزارين والفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

 

بالمقابل خرجت العديد من المظاهرات في عدد من المدن والبلدات المحررة بريف إدلب نادت بإسقاط النظام وطالبت بالحرية.

 

وكشف تقرير الدفاع المدني السوري عن وفاة مدنيين اثنين إثر تعرضهما لحادث سير في بلدة معرشورين بالريف الشرقي.

 

– حماة: طال جوي بالبراميل المتفجرة قرية دوير الاكراد في سهل الغاب بالريف الغربي، في حين شنت الطائرات الروسية غارة جوية استهدفت بلدة السرمانية، تزامناً مع قصف مدفعي

 

وكشفت مصادر مطلعة لـ “جسر” عن تدمير دبابة لقوات النظام على محور السرمانية بالريف الغربي، على يد فصائل المعارضة على تلك الجبهة. 

 

– حمص: نعت صفحات موالية بالصور والأسماء عدد من عناصر الأسد جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقلهم في بادية السخنة بالريف الشرقي، مؤخراً.

 

– ديرالزور: تظاهر أهالي ريف دير الزور، تحت اسم جمعة “شهداء الصالحية” للمطالبة بخروج الميليشيات الإيرانية وقوات النظام من المنطقة.

 

في حين خرجت مظاهرات عدة في عدد من البلدات الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” العزبة معيزيلة المطحنة الحصان بالإضافة لمنطقة دوار المدينة الصناعية عند مدخل مدينة دير الزور الشمالي

 

بدورهم طالب المتظاهرون بطرد وإخراج قوات الأسد والمليشيات الإيرانية من قرى “حطلة والحسينية ومراط ومظلوم والطابية وخشام”، وسط استنفار لحواجز “قسد” لمنع المتظاهرين من التوجه إلى مناطق قوات الأسد.

 

ميدانياٍ شنت طائرات حربية مجهولة الهوية غارات جوية في محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي، يرجح أنها مقرات عسكرية حيث قامت ميليشيا الحشد الشعبي في منطقتي الحزم والصناعة في مدينة البوكمال بإطلاق النار من المضادات الأرضية بشكل كثيف، ترافق ذلك مع القصف الجوي.

 

– الرقة: قام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية أحد حواجز “قسد” على مدخل مزرعة القادسية شمال شرقي مدينة الرقة، أسفر عن قتل عنصر وإصابة اثنين بجروح. 

 

– الحسكة: تواصل الاعتقالات المتبادلة بين قوات الصناديد وقوات الحماية الشعبية في ريف مدينة القامشلي لليوم الثاني على التوالي.

 

– النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

تشير تقارير عن الحالة الجوية أن سوريا ستشهد أجواءً صيفية حارة بعد أيام من التقلبات الخريفية غير المستقرة. 

 

وقالت مديرية الأرصاد الجوية السورية في نشرتها اليومية وفقاً لـ”سانا” أن درجات الحرارة في سوريا تميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق.

 

فيما توقعت الأرصاد أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام. 

 

وتشير التوقعات إلى أن فرصة هطول أمطار فوق المرتفعات الساحلية تبقى ضعيفة والجو بين الصحو والغائم جزئياً والرياح بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

ومن المتوقع أن تسجل الحرارة في دمشق نهاراً 33 وليلاً 19درجة مئوية وفي باقي المحافظات أيضاً لن تتجاوز الـ 32 درجة، فيما تكون أجواء بعض المناطق حارة مثل البادية.

 

– النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

كشفت موقع “الليرة اليوم” عن سعر الليرة السورية اليوم السبت في الشمال السوري سجلت 638 أمام الدولار، وسعر 696 أمام اليورو، و 112 أمام الليرة التركية. 

 

في حين سجل الذهب سعر 26354 ليرة سورية للغرام الواحد من عيار “21”، وسجَّل غرام الذهب من عيار “18” سعر 22589 ليرة سورية.

 

– دولياً: “التطورات السياسية والاقليمية” أعلن المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تواصل مناقشتها للوضع في سوريا مع روسيا.

 

فيما اجتمع وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، لمناقشة قضايا دولية ذات صلة بجدول أعمال مجلس الأمن الدولي، من بينها القضية السورية.

 

ودخل وفد من الأمم المتحدة إلى مخيم الركبان، الواقع على الحدود السورية- الأردنية، لإجلاء الراغبين بالخروج إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن أنقرة غير راضية عن سير المفاوضات مع واشنطن حول إنشاء “منطقة آمنة” في سوريا.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – “جمعة شهداء الصالحية”: ثوار ديرالزور ينددون بإيران ويستلهمون روح “أروع الثورات” ويجددونها (صور)

 

2 – شاهد: ثوار ديرالزور يتظاهرون في جمعة شهداء الصالحية منددين بإيران واﻷسد (فيديو)

 

3 – بعد أيام من نشر “جسر” خبر مقتله إعلام “قسد” يؤكد مقتل أبو عمر السوري “العقل المدبر” لتنظيم داعش.

 

4 – بينها قبر صدام حسين… أكثر سبعة مواقع إثارة للجدل في العالم (صور).

 

5- ما هي مصلحة روسيا في استهداف “أرامكو” واتهام إيران؟!

قد يعجبك ايضا