شاهد: الحسكة: تجدد احتجاجات “الدراجات النارية” وعراك باﻷيدي مع عناصر “أسايش” (فيديو)

جسر: الحسكة:

تجددت اليوم في مدينة الحسكة مظاهرات أصحاب الدراجات النارية، بعد إصرار اﻹدارة الذاتية على حظر تجوالها في المدينة، ورفضها الاستجابة لمطالب أصحابها المستمرين باحتجاهم منذ السبت الماضي.

وأفاد مراسل “جسر” أن مظاهرة أصحاب الدراجات النارية في الحسكة، تجددت اليوم عند الساعة الحادية عشرة، بسب إصرار اﻹدارة الذاتية على منع تجوال دراجاتهم في المدينة.

وأوضح مراسل “جسر” أن إصرار اﻹدارة على قرارها، يأتي كوسيلة للضغط على أصحاب الدراجات النارية، إذ ينحدر معظمهم من اﻷحياء التي يغلب عليها المكون العربي، كحي “غويران” و”الزهور” و”الليله” و”النشوة”، حيث يلجأ شباب هذه اﻷحياء إلى دراجاتهم النارية كوسيلة لكسب الرزق، تغنيهم عن اﻻنضمام إلى “قسد”، التي تستغل سوء أحوالهم المادية لاستقطابهم.

وأكد مراسل “جسر” أن المظاهرة جابت أحياء الحسكة، قبل أن تتوقف أمام “مركز أمن الحواجز” عند دوار “سينالكو”، حيث قاموا بقطع الطريق، لكن الوحدات الكردية ردت بالتهجم على المتظاهرين، وشتمهم، وإطلاق اﻷعيرة النارية لتفريقهم، ما أدى لحصول احتكاك وعراك باﻷيدي بين الطرفين.

واندلعت احتجاجات أصحاب الدراجات النارية يوم السبت الماضي 28 أيلول/سبتمبر، إثر قرار صادر عن “اﻹدارة الذاتية” بمنع تجوالها في مدينة الحسكة، واستمرت أول أمس اﻷحد 29 أيلول/سبتمبر حيث اعتصم الدراجون أمام مقر “اسايش” في الحسكة وقاموا بإشعال عدة إطارات، لتتجدد اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق