الرقة: أهالي “المشلب” يمنعون “قسد” من اعتقال “مجحم البشير” ونداء للتظاهر غداً في “جمعة كرامة الرقة”

جسر: الرقة:

احتفالات قسد بـ”تحرير الرقة” من داعش، دوار النعيم/انترنت

وجه نشطاء من الرقة نداء إلى أهالي وعشائر المحافظة للتظاهر في “جمعة كرامة الرقة”، غداً الجمعة 4 تشرين الأول/أكتوبر، “ضد ظلم وتجاوزات عصابة قنديل”، بحسب ما جاء في النداء.

وعلمت “جسر” من مصادر مطلعة على مجريات اﻷحداث في المحافظة، الواقعة تحت سيطرة “قسد” منذ طرد داعش قبل عامين، أن قوة من “قسد” مدعومة بقوات من التحالف الدولي، داهمت صباح أمس، منزل رئيس البلدية السابق في قرية سويدية صغيرة في ريف الطبقة “جمال مبروك”، فيما يشبه استعراضا للقوة العسكرية.

ووفقاً للمصادر قام المداهمون باعتقال “جمال مبروك” وابنه، ومصادرة مبلغ 20 ألف دولار، وبندقية تعود للابن، وهو مقاتل سابق في صفوف الجيش الحر، واتهامهما بتمويل داعش، وتحميلهما المسؤولية عن تفجير سيارة مفخخة في مدينة الطبقة أودى بحياة 9 أشخاص أواخر آب/أغسطس الماضي.

وأشارت المصادر إلى مداهمة أخرى قامت بها “قسد” في ضاحية “المشلب”، المجاورة لمدينة الرقة؛ بهدف اعتقال “مجحم البشير”، أحد وجهاء العفادلة في المحافظة، إلا أنه تم اعتراضهم من قبل اﻷهالي، الذين اشتبكوا معهم باﻷيدي ومنعوهم من اعتقاله.

مصادرنا أشارت إلى أن عمليات الدهم اﻷخيرة تأتي في سياق ممارسات وتجاوزات تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية في المحافظة، وأن نداء التظاهر المتداول اليوم يأتي على خلفية مداهمة بيت “مجحم البشير”.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، على الرقة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وتشهد المحافظة، أسوة ببقية مناطق شرق الفرات، حالات من التوتر بين الحين واﻵخر جراء تسلط “قسد” واستئثارها بإدارة المنطقة ومقدراتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق