التحالف الدولي يداهم بلدة “الزر” ليلاً ويقتل شخصاً مجهول الهوية ويعتقل آخرين

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

داهمت قوات للتحالف الدولي، مدعومة بالحوامات، و مجموعات من قسد، عند منتصف ليلة أمس بلدة الزر، في ريف دير الزور الشرقي، وقتلت شخصاً مجهول الهوية واعتقلت آخرين.

وفي التفاصيل، قال مراسل صحيفة جسر، إنه في الساعه الواحدة ليلاً طوقت بلدة الزر عدة دوريات، تمركز جزء منها عند مدخل  الدغيم من الجهة الشمالية وجزء آخر عند مدخل شارع الري من الجهة الغربية، فيما حلقت في الأجواء طائرات حوامة،  لتدخل القرية بعد ذلك قوة تستقل ثماني عربات بينها أربع عربات همر مصفحة، وأربع أخرى من نوع بي آب مزدوة برشاشات متوسطة، وقدر عدد القوة بنحو خمسين عنصرا زودوا بأسلحة نوعية خفيفة بينها قناصات ليزرية. وقد تسللت القوة دون اضواء إلى حي  العبد المحمد من الجهة الشمالية للقرية، وداهمت منزل المدعو حسينات الخاطر، الذي يقطنه لاجئ حيث لاجى من البوكمال يدعى مروان أبوعلي، والذي ولاذ بالفرار عبر باب المنزل الخلفي، لكن عناصر القوة المداهمة تمكنوا من قنصه وقتله، ولا يعرف أهالي بلدة الزر الكثير من المعلومات عن القتيل، سوى أنه قدم للسكن في البلدة منذ اسبوعين.

كما قامت قوة أخرى بالتوجه إلى حارة الري في الجهة الغربية من البلدة، وداهمت منزل المدعو ابو عبدالله احمد التواب، الذي يقطنه شخص يدعى فاروق أبو عمر وهو لاجىء من مدينه البوكمال ويعمل بييع الخبز، وقد حاول الفرار أيضاً إلا أن القوات المداهمة تمكنت من اصابته في ساقه والقبض عليه.

واستمرت عمليات المداهمة والتفتيش لتشمل عدة منازل أخرى، والأراضي الزراعية في المنطقة، حيث اعتقل أيضاً كل من عواد عبود الحوري وعبدالله علاوي وكلاهما يعمل كسائق سرفيس نقل عام.

المنزل الذي تمت مداهمته صباح اليوم
بلدة الزر صباح اليوم بعدسة مراسل جسر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق