نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٣ تشرين الأول

خاص: جسر التقرير اليومي.

 

– دمشق: كشف موقع صوت العاصمة عن تفاصيل انتحار شاب من أبناء مدينة دمشق بعد يوم واحد على عودته من السويد التي يقيم فيها منذ سبع سنوات.

 

نقلت وكالة سانا عن مصدر في فرع مرور دمشق قوله ان “سيارة خاصة نوع ميتسوبيشي صدمت امرأة مسنة عند جسر داريا على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق، ما أدى لوفاتها. 

 

– حلب: قصفت مدفعية قوات النظام بلدة الزربة بالريف الجنوبي، دون ورود تفاصيل عن خسائر بشرية ناتجة عن القصف. 

 

فيما سمع صوت انفجار في مدينة الباب بالريف الشرقي، وتبين أنه ناجم عن انفجار ذخيرة، دون سقوط إصابات بين المدنيين. 

 

– إدلب: قصفت قوات النظام بلدات كفرسجنة وحزارين والفطيرة وكنصفرة وكفرعويد وحاس ومعرة حرمة وترملا وأرينبة ومعرة الصين والنقير بقذائف المدفعية الثقيلة. 

 

– حماة: تعرضت قرية جب سليمان في جبل شحشبو بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

 

– درعا: قتل عنصر تابع لقوات النظام في الأحياء الخاضعة لاتفاق التسوية في مدينة درعا، بعد استهدافه من قبل مجهولين.

 

فيما قام مجهولون بإطلاق النار المباشر على الشاب “عهد أكراد” في درعا البلد، ما أدى لمقتله على الفور.

 

– ديرالزور: أفادت مصادر متطابقة بأن دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” اعتقلت عنصر من تنظيم الدولة تونسي الجنسية حيث كان يستقل دراجة نارية على طريق أبو خشب في بادية الريف الغربي.

 

بينما اعتقلت قوات النظام أربعة أشخاص خلال حملة دهم شنتها في مدينة الموحسن بالريف الشرقي، لأسباب مجهولة.

 

شنت “قسد” عملية مداهمة بدعم من قوات التحالف الدولي والطيران المروحي في منطقة الطكيحي، وسط دعوات عبر مكبرات الصوت بضرورة التزام المدنيين لمنازلهم.

 

فيما أودى انفجار لغم أرضي في حقل العمر النفطي في بادية ديبان بريف دير الزور الشرقي بحياة ثلاثة من العاملين المدنيين.

 

– الرقة: نفذت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مدعومة بالقوات الأمريكية والطائرات المروحية حملة مداهمة لمنازل في قرية سويدية صغيرة شمال مدينة الطبقة بريف محافظة الرقة.

 

– النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام ومائلا للبرودة وبارداً على المرتفعات الجبلية ليلاً.

 

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

فيما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

ومن المتوقع أن يطرأ غداً انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها في معظم المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع نشاط على سرعة الرياح الغربية يثير الغبار في أجزاء من المناطق الشرقية والبادية.

 

– النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

نقلت وكالة سانا بيان مصرف سوريا المركزي لمحاربة أسعار صرف الـ ”فيسبوك” في ظل غياب تصريحات وبيانات مصرف سوريا المركزي، عن الأحداث الأخيرة التي شهدتها الأسواق السورية من انخفاض في قيمة الليرة السورية. 

 

وبحسب موقع الليرة اليوم تراجع صرف الدولار في دمشق”، بوسطي ليرة، ليغلق عند 633ل.س ليرة وفي حلب عند 630 وفي شمال غرب البلاد، عند 639 ليرة سورية.

 

من جانبه نشر الموقع الرسمي مصرف سوريا المركزي أن سعر صرف الدولار بلغ 434 ليرة سورية بحسب إعلان رسمي نشره مركزي سوريا. 

 

– دولياً: “التطورات السياسية والاقليمية” وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لا يقل عن 441 حالة اعتقال تعسفي، في أيلول الماضي، بينها 276 حالة تحولت إلى اختفاء قسري.

 

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن السفينة الإيرانية “أدريان داريا 1” تنقل النفط إلى سوريا، رغم وعود إيرانية بمنع ذلك.

 

نقلت صحيفة إزفيستيا الروسية، عن مصادر في وزارة الدفاع و المجمع العسكري الصناعي الروسيين، أن الاختبارات الروسية على منظومة “S-500” في سوريا انتهت بنجاح.

 

بالمقابل نفت وزارة الدفاع الروسية اختبار منظومة الدفاع الجوي “S-500” على الأراضي السورية، معتبرة أنه “ليست هناك حاجة لاختبارها”

 

من جانبه أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن تأييده إطلاق “تفاعل” بين تركيا ونظام الأسد بشأن عزم أنقرة شن عملية شرق الفرات، وذلك في الاجتماع السنوي السادس عشر في نادي ” فالداي” للحوار في مدينة سوتشي الروسية. 

 

اندلعت احتجاجات ومظاهرات شعبية عارمة وغير مسبوقة امتدت في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ومحافظات البصرة والقادسية وذي قار والنجف وديالى ومحافظات أخرى.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – ما يربط “قسد” بنظام الأسد أكثر مما يباعد بينهما.

 

2 – حطلة: هل تنسحب إيران من القرى المحتلة بريف ديرالزور الشمالي؟!

 

3 – بائع بوظة داعشي في سورية يناشد بلاده للعودة إليها (فيديو)

 

4 – انتحر في المزة بعد يوم على عودته من السويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق