نص الدعوة التي وجهها غير بيدرسون لاعضاء اللجنة الدستورية لعقد أول اجتماع لها

جسر: خاص:

وجه المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية رسالة الدعوة لأعضاء اللجنة الدستورية إلى الاجتماع الأول في الثالث من الشهر الجاري وهذا نصها:

 

“وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 (2015) وعملا ً بالاتفاق بين حكومة الجمهورية العربية السورية وهيئة المفاوضات السورية الذي أعلن عنه الأمين العام للأمم المتحدة في ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩، يشرفني أن أوجه إليكم هذه الدعوة لحضور الدورة الافتتاحية للجنة الدستورية ذات المصداقية، المتوازنة والشاملة للجميع، بقيادة وملكية سورية
وبتيسير من الأمم المتحدة في جنيف.
وتوضح المعايير المرجعية والعناصر الأساسية للائحة الداخلية المتفق عليها للجنة، والمرفقة مع هذه الرسالة، المبادئ الإرشادية للجنة وولايتها ولائحتها الداخلية. كما ستجدون مرفقاً بها مذكرةً لوجستية حول الترتيبات المتعلقة بالعضوية بما في ذلك تغطية نفقات السفر والفندق.
ويمثل اجتماع اللجنة الدستورية بارقة أمل مهمة وقد تساهم في الحل السياسي بسوريا وفي تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢٥٤ (٢٠١٥). وكلي ثقة أنكم، بحكم الالتزام والمسؤولية المترتبة على هذا الاتفاق، ستساهمون، كعضو في اللجنة، في هذه المهمة بما يخدم الشعب السوري وطموحاته.
ونتطلع إلى وصول كافة أعضاء اللجنة إلى جنيف في تاريخ أقصاه ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩ ٬ لحضور الدورة الافتتاحية التي ستبدأ في ٢٩ أو٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ ٬في قصر الأمم بجنيف، وأن تبقوا في جنيف على الأقل حتى ٢ نوفمبر ٢٠١٩.
وإذ أتطلع إلى مشاركتكم٬ فإنني سأكون ممتناًّ لو تفضلتم بتأكيد حضوركم قبل تاريخ ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ لتمكيننا من القيام بالتحضيرات اللوجستية الضرورية في حينه بما في ذلك تفاصيل السفر.
مع فائق تحياتي،
غير أ. بيدرسن
المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق