“بيلوسي” في عمان تبحث مع الملك عبد الله ومسؤولين أردنيين اﻷوضاع في سوريا

جسر: متابعات:

عقدت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي وأعضاء كبار آخرون بالكونجرس محادثات في الأردن يوم السبت مع الملك عبد الله الثاني ومسؤولين كبار أردنيين آخرين.

وقالت بيلوسي في بيان إن هذه الزيارة تأتي في ”وقت حرج لأمن واستقرار المنطقة.. مع الأزمة المتفاقمة في سوريا بعد التوغل التركي أجري وفدنا مباحثات مهمة بشأن التبعات على الاستقرار الإقليمي وزيادة تدفق اللاجئين والفرصة الخطيرة التي توفرت لتنظيم الدولة الإسلامية وإيران وروسيا“.وضم الوفد الأمريكي رؤساء لجان رئيسية بمجلس النواب من بينهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية إليوت إنجل ورئيس لجنة الأمن الداخلي بيني تومسون ورئيس لجنة المخابرات آدم شيف والنائب الجمهوري عضو لجنة القوات المسلحة ماك ثورنبيري.

والتقى الوفد أيضا مع ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأمير فيصل بن الحسين ووزير الخارجية أيمن الصفدي ومسؤولين أردنيين كبار آخرين. وقالت بيلوسي ”أوضحنا استمرار تقديرنا للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن وأجرينا حوارا بناء بشأن استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب والتعاون الأمني والسلام في الشرق الأوسط والتنمية الاقتصادية والتحديات المشتركة الأخرى“.

وكانت بيلوسي وتشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ قد وصفا يوم الخميس اتفاقا بين الولايات المتحدة وتركيا بشأن وقف الهجوم التركي في شمال شرق سوريا بأنه ”صوري“.

 

(رويترز)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق