إلهام أحمد من واشنطن: نطالب بحظر جوي في “روج افا” وسنكون مع الولايات المتحدة حتى النهاية

جسر: متابعات:

أجرت القيادية في الإدارة الذاتية الديمقراطية ’’ إلهام أحمد ’’ مشاورات مع الإدارة الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

والتقت أحمد خلال زيارتها لأمريكا عدداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي بينهم السيناتور المشهور ’’ ليندسي غراهام ’’ والسيناتور ’’ خريس فان هولس ’’.

وطالبت أحمد، بحسب وسائل إعلام موالية لقسد، بـ “بفرض حظر جوي على مناطق روجافا ( شمال وشرق سوريا )”، وإيقاف “المقتلة التركية”، ودعم الحل السياسي داخل الحدود السورية.

وقالت أحمد “لقد تعرضنا لمجازر مستمرة، هذه المرة مدينا يدنا للأمريكان لنعمل سوياً كي نحمي نفسنا من هكذا مجازر مرة أخرى، لكن ما حدث آلمنا كثيراً، لقد قتلت النساء والأطفال، هجر أكثر من ٤٠٠ ألف من بيوتهم، وهذه مجازر تركيا، وهي تتوعدنا”.

وأضافت “نحن أهل سلام، ونبحث عنه بشكل مستمر، سنكون مع أمريكا حتى النهاية، لمجرد مساعدتنا في الحصول على حقوقنا المشروعة، وبناء سورية الديمقراطية، ولا نريد معارك مع أحد، ولا نستهدف الأمن القومي لأي دولة، فنحن نحمي أنفسنا ونطلب دعمكم”.

وقال خريس فان هولس في تغريدة على تويتر “بعد لقائنا مع إلهام أحمد، نحن أكثر قلقاً حول الوضع الذي يتكشف في شمال شرق سوريا’”.

وأضاف  “حالياً، يجب على الكونغرس أن يتحد للحفاظ على قوات أمريكية كافية في سوريا ، وضمان الدعم الجوي ، وفرض عقوبات على تركيا’’.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق