تقرير شامل: مظاهرات دير الزور يوم ٢٥ ت١/ اكتوبر ٢٠١٩ (صور وفيديوهات)

 

جسر: ريف دير الزور:

انطلقت مظاهرات، اليوم الجمعة، من عدة نقاط بريف دير الزور، ومنها منطقة الشعيطات، والشحيل، والعزبة، ودوار المعامل، والريف الغربي، وذلك على شكل بؤر متعددة، نظراً لصعوبة تجمع المتظاهرين في مكان واحد، بسبب التهديدات الامنية المتعددة التي يتلقاها المتظاهرون، سواء من قسد أو من نظام الأسد، او حتى من خلايا تنظيم داعش النائمة، وحملت الجمعة اليوم شعار”إيران والأسد محور الإرهاب”.

غرانيج

خرج العشرات من أبناء بلدة غرانيج بريف دير الزور، بعد صلاة الجمعة في مظاهرة للتنديد بجرائم النظام السوري، ورفض التدخل الإيراني في مناطقهم.

وكان لافتاً في مظاهرات هذه الجمعة رفع شعارات تضامنية مع الثورتين اللبنانية والعراقية، إذ حمل المتظاهرون شعارت تقول “من القلب إلى القلب، من أحرار دير الزور إلى أحرار العراق نحييكم”، “من بيروت إلى بغداد مروراً بدير الزور، نرفض الوجود الإيراني الخبيث”.

الشحيل

كما خرج العشرات من أبناء بلدة الشحيل بريف دير الزور في مظاهرة طالبت بإسقاط النظام، ورفض التدخل الإيراني في مناطقهم.

العزبة

وخرجت مظاهرة أخرى، ظهر اليوم، في قريه العزبة، التي يتواجد فيها الكثير من النازحين من القرى التي يسيطر عليها النظام، من طابيه جزيره ومراط وخشام والصالحيه والحسينة، وطالبت المظاهرة بطرد المليشيات الإيرانية والنظام، رفض أي نوع من التفاوض مع النظام، ورفض اتفاق قسد/ النظام.

وبعدها انطلق المتظاهرون باتجاه دوار المعامل، المقابل لأماكن تمركز ميلشيات النظام، ورفعو رايتهم، وأنشدو أناشيد الثورة، إلى حين وصول رتل للتحالف الدولي، فأوقفوا الرتل، رافعين لافتات تطالب بحمايتهم والتعاون لطرد المليشات الإيرانية.

الباغوز

وتجهز أهالي بلدة الباغوز منذ ليلة أمس للخروج في مظاهرة، إلى أن المدينة تشهد انقطاع للانترنت هناك ولم نتمكن من التواصل مع مراسلنا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق