من هو البراء الشيشاني أبرز قياديي داعش الذي اعتقتله أوكرانيا اليوم؟ (صورة)

جسر: متابعات
ذكرت صفحة المخابرات الأوكرانية في صفحتها الرسمية على فيس بوك، في بيان ترجمته “جسر” إنه “نتيجة لعملية خاصة مشتركة لجهاز الأمن الأوكراني مع وزارة الشؤون الداخلية في جورجيا ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في منطقة كييف، تم اعتقال أحد القادة الرئيسيين لمنظمة الدولة الإسلامية الإرهابية. وفقًا لبيانات عام 2012”.
وتابع البيان “شغل مواطن جورجي  الملقب بالبراء الشيشاني، منصب الأمير في محافظة اللاذقية في الجمهورية العربية السورية. عام 2013، كما شغل واحدة من أعلى المناصب في داعش، نائب أمير الجيش المعروف باسم أبو عمر الشيشاني. في عام 2016 ، بعد القضاء على هذا الأخير، وغادر أبو البراء الشيشاني إلى تركيا، حيث واصل تنسيق أنشطة المنظمة الإرهابية”.
وأضاف “في صيف عام 2018 ، وصل إرهابي بطريقة غير قانونية إلى أوكرانيا باستخدام جواز سفر مزيف، على أساس وثائق مزورة تمكن من تأمين نفسه في أراضي بلدنا. وفقا للمعلومات المتاحة، أثناء وجوده في أوكرانيا ، واصل الإرهابي تنسيق أنشطة الوحدات الخاصة بـ “ISIS” ، ما يسمى “Amniat”.
وقام ضباط إنفاذ القانون باحتجاز الجاني في منطقة حضرية بالقرب من منزل خاص يقيم فيه. لقد أظهرت صورة البورتريه أن الأجنبي المحتجز هو بالفعل القائد المطلوب للدولة الإسلامية.وهو حالياً قيد الاحتجاز، ويجري فحص المعلومات حول تورطه في جرائم في أوكرانيا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق