اسرائيل تقصف سوريا مجددا ماهي الأهداف التي استهدفتها

 

جسر: متابعات

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفه أهدافا إيرانية وسورية داخل الأراضي السورية اليوم الأربعاء، ردا على هجوم صاروخي استهدف اسرائيل أمس الثلاثاء.وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال افيخاي أدرعي، إن طائرات حربية اسرائيلية قصفت عشرات الأهداف التابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني وقوات النظام السوري، تشمل صواريخ أرض جو، ومقرات قيادة ومستودعات أسلحة ومواقع رصد، ومعسكر كبير للميليشيات الشيعية.
ويعتبر “فيلق القدس” وقائده قاسم سليماني الذراع العسكري الخارجي لحرس الثوري، وله نفوذ واسع في سوريا، منذ العام 2012، وشارك في معارك عديدة ضد قوات المعارضة السورية وأهمها في حلب وحمص ودمشق.
وأضاف “أدرعي”، أن “ألتموضع الإيراني” في سوريا يشكل خطرا على أمن اسرائيل والاستقرار في المنطقة وعلى النظام السوري، وهجومه أمس الثلاثاء على الأراضي الاسرائيلية، يعتبر خير دليل على نوايا إيران في المنطقة.
من جانبها، ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام، أن ثلاثة اشخاص أصيبوا بجروح بالقصف الاسرائيلي، وأن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصورايخ التي أطلقتها طائرات اسرائيلية فوق العاصمة دمشق، قبل أن تصل إلى أهدافها.

وشنت اسرائيل منذ العام 2011 مئات الضربات الجوية والصاروخية على مواقع عسكرية تحت سيطرة قوات النظام السوري وايران، كما استهدفت مرات عديدة شحنات أسلحة لميليشيا حزب الله اللبناني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق