تل تمر: قوات النظام تدخل “صوامع العالية” بعد انسحاب “الوطني” إثر اجتماع عسكري روسي-تركي

جسر: عاجل:

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن قوات النظام دخلت صوامع الحبوب في “العالية”، على الطريق الدولي M4 غربي “تل تمر”، رفقة دورية روسية.

ووثقت وكالة “زيتون” المقربة من “الجيش الوطني” وتركيا، بالصور لحظة دخول سيارات زيل تابعة لقوات النظام رفقة دورية روسية إلى منطقة الصوامع، عقب اجتماع الوفد العسكري الروسي مع الوفد التركي في المنطقة ذاتها، بحسب الوكالة.

وشهدت اﻷسابيع الماضية، مفاوضات متعثرة بين الجانبين التركي والروسي على حدود “المنطقة اﻵمنة” التي اتفق عليها رئيسا البلدين في “سوتشي” بعد انطلاق العملية التركية وإبرام اتفاق قسد/النظام.

وشهد محيط بلدة “عين عيسى”، على اﻷطراف الغربية لمنطقة العملية التركية، مواجهات عنيفة بين الوحدات الكردية وقوات النظام من جهة، و”الجيش الوطني” المدعوم من تركيا من جهة ثانية، تلاها انسحاب “الوطني” من المخيم وعدة قرى شمال البلدة، كان قد سيطر عليها بعد أن كبد “الوحدات”، وتكبد هو نفسه خسائر بشرية فادحة.

مقاتلان من فرقة “السلطان مراد” يدوسان علم “وحدات الحماية” بعد سيطرتهم على صوامع العالية/جسر

يذكر أن فصائل “الجيش الوطني” سيطرت على صوامع العالية قبل قرابة الشهر، وظهر مقاتلون من فرقة “السلطان مراد” في تسجيل مصور يستعرضون سيطرتهم على الصوامع، ويعلنون ثأرهم من “الوحدات” ويتوعدون بقادم “أدهى وأمر”، بحسب التسجيل الذي حصلت عليه جسر ونشرته في حينه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق