“هبة” أول مضيفة طيران من “متلازمة داون” في مصر

جسر: متابعات

تمكنت الشابة المصرية هبة عاطف من تحقيق حلمها والعمل على متن طائرة كأول مضيفة طيران من “متلازمة داون”

وفي صباح السبت الموافق 30 نوفمبر الماضي، توجهت هبة بملابس مضيفات الطيران الى مطار القاهرة الدولي بصحبة والدتها استعدادًا لانطلاق الرحلة،  ليست راكبة عادية بل كمضيفة طيران رسمية ضمن الفريق العامل على متن الطائرة.

وغادرت هبة على متن الطائرة من مصر متجهة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في رحلة حملت اسم “رحلة الإنسانية” حاملة معها العشرات من أصحاب القلوب البيضاء “أصحاب متلازمة داون”.

وقال المنسق العام للجنة الدولية لشؤون الإعاقة التابعة للأمم المتحدة بمصر unarts، رضا عبدالعزيز، لوسائل الإعلام بأن الاختيار وقع على هبة عاطف، وهي طالبة الفرقة الثالثة بكلية الإعلام الجامعة العربية المفتوحة في مصر AOU، باعتبارها نموذجًا مشرفًا لفتيات متلازمة داون لخوض تجربة “أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون في مصر”.

في حين قالت والدتها الدكتورة سونيا بيومي أنه تم تفصيل بدلة الطيران خصيصًا لهبة، وانطلقت الرحلة المقرر تاريخها من السبت 30 نوفمبر حتى الخميس 5 ديسمبر في رسالة إلى العالم بأصحاب متلازمة داون.

واستقبلت هبة ركاب الطائرة بابتسامة ساحرة ارتسمت على وجهها وأناقة لفتت أنظار الجميع الذين سارعوا الى التقاط صور تذكارية معها.

وقالت هبة بأنها لم تشعر برهبة من الموقف فهي اعتادت على تقديم فقرة ثابتة في أحد البرامج بإذاعة صوت العرب بعد التحاقها بكلية الإعلام، وأن الجديد في الأمر فقط بالنسبة لها هو تقديم الضيافة للركاب والتحاور معهم حال احتاج أحدهم للمساعدة طوال الرحلة الجوية.

المصدر: موقع البوابة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق