وزارة المالية ترفع الحجز الاحتياطي عن أموال طريف الأخرس

 

جسر: متابعات

أصدرت وزارة المالية ( مديرية الجمارك العامة) القرار رقم /1304/ ج ع القاضي برفع الحجز الاحتياطي عن أموال رجل الأعمال الدكتور طريف الأخرس وأبنائه والشركات التابعة له.

وبحسب مصادر خاصة لموقع “صاحبة الجلالة” الموالي للنظام فإن هذا القرار جاء بعد ان توصل الدكتور طريف و الجمارك الى تسوية حول قضية جمركية قديمة تعود لعام 2012 حيث تم بموجب هذه التسوية رفع الحجز الاحتياطي عن أموال الدكتورطريف الاخرس المنقولة وغير المنقولة العائدة له أو لأبنائه وزوجاتهم إن وجدت.

ومن تلك الشركات شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر المساهمة المغفلة وشركة تاج للاستثمارات الصناعية المساهمة المغفلة وشركة الفعاليات المحدودة المسؤولية وشركة ( julianvst . al. offshore ) .

وذكر “موقع روسيا اليوم” يوم أمس أن المبالغ التي يتم تدوالها عبر المواقع الالكترونية مبالغ فيها وأن ما يترتب على الأخرس في الواقع أقل من ذلك موضحة أن الجمارك بصدد إلغاء الحجز الاحتياطي الذي فرضته على أموال رجل الأعمال طريف الأخرس وعدد من أبنائه وأنه في مرحلة تسديد قيمة الغرامات الجمركية لكن الأنظمة والقوانين تقتضي أن يتم الحجز على أموال أي شخص يكون مدينا للجهات العامة كإجراء احتياط ضمانا للحقوق إلى أن يقوم بتسديد ما يترتب عليه.

ويعتبر طريف الاخرس، من أهم الأذرع الاستثمارية لأسماء الأخرس، إذ يحتكر تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية؛ مثل الارز والسكر والموز وغيرها، وينوب عن أسماء في عدد كبير من الاستثمارات، في العقارات والقطاعات المصرفية وغيرها.

عاجل: الحجز الاحتياطي على أموال طريف الأخرس وجميع أبنائه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق