تغطية: من الركبان إلى درعا واسطنبول وهامبورغ.. سوريون يتضامنون مع إدلب (صور وفيديو)

جسر: رصد:

من الركبان اليوم

عبر سوريون في الداخل المحرر والملاجئ، عن تضامنهم مع مواطنيهم في إدلب والمناطق المحررة المحيطة بها، والتي تتعرض ﻹحدى أشرس الحملات العسكرية التي شنها النظام وحلفائه الروس، ضد السوريين وحواضرهم المحررة، منذ اندلاع الثورة السورية.

من عنتاب تضامنا مع إدلب/متداول

وخرجت مظاهرات التضامن في الداخل المحرر خلال اليومين الماضيين في درعا وديرالزور وريف حلب، كما عبر سوريون في مناطق أخرى تعذر فيها التظاهر عن تضامنهم مع إدلب بطرق مختلفة تيسرت لهم.

تضامنا مع إدلب من الركبان اليوم/متداول

وحتى في مخيمات النزوح، خرج سوريون عبروا عن تضامنهم مع إدلب، هاتفين بسقوط النظام “حتى آخر شبر محرر من سوريا” حسب تعبيرهم في مخيم “الركبان” على الحدود مع العراق واﻷدرن.

وشهدت “ناحتة”، في ريف درعا الشرقي مساء أمس، مظاهرة ليلية تضامنا مع إدلب، حمل فيها المتظاهرون اللافتات، وهتفوا بالحرية للمعتقلين.

https://twitter.com/Basel___Ab/status/1210615862031462401?s=07&fbclid=IwAR3286aNUD014om7X3leQMHdBUWMvtcozTpXBF0Xiy5Dc9FlCi2f-s6Qfvw

وتظاهر العشرات من أهالي “البصيرة” في ريف ديرالزور الشرقي أمس، معلنين تضامنهم مع إدلب، منددين بنظام اﻷسد وحلفائه الروس واﻹيرانيين.

https://www.youtube.com/watch?v=NDaZ1cJkLCk&feature=emb_title

وفي تركيا، تظاهر سوريون في أضنة، ورفعوا لافتات التضامن مع اﻹدلب هاتفين لها.

وفي اسطنبول، نفذ سوريون وأتراك وقفة تضامنية في شارع الاستقلال، على مسافة من القنصلية الروسية التي شهدت قبل أيام وقفة صامتة نفذها سوريون قام اﻷمن التركي بتفريقها وتوقيف بعض المشاركين فيها لساعات.

كما في عنتاب، نفذ سوريون وقفة احتجاجية تضامنا مع إدلب، رافعين لافتات تطالب بإنقاذ إدلب وأطفالها، إضافة للوسم المتداول #إدلب_تحت_النار، وتخلل الوقفة لوحات تمثل ما يتعرض له السوريون في إدلب.

من عنتاب تضامنا مع إدلب/متداول

وفي الرقة الواقعة تحت سيطرة “قسد”، وجه متضامنون رائلهم بكتابتها على الورق وتصويرها في أرجاء المدينة، وقام آخرون بخطها على الجدران بواسطة “البخاخ”,

من الرقة تضامنا مع إدلب/متداول

وفي ألمانيا تظاهر سوريون في هامبورغ وعدة مدن ألمانية أمام الممثليات الديبلوماسية الروسية، مظالبين حليف اﻷسد وداعمه الرئيسي في حملته الأخير بالكف عن قتل المدنيين في إدلب.

قد يعجبك ايضا