مساع لتنصيب نبراس الفاضل رئيساً للجنة الدستورية بديلاً عن البحرة

جسر: خاص:

علمت صحيفة جسر إن مساع تبذل لاستبدال رئيس اللجنة الدستورية عن المعارضة السورية، هادي البحرة، بنبراس الفاضل، الذي تم تعيينه مؤخراً في هيئة المفاوضات، كممثل للمستقلين.
مصدر  في المعارضة السورية أشار إلى أن تعيين المعارض “العلوي” يأتي رداً على تعيين الموالي السني “أحمد الكزبري” رئيساً لوفد النظام، ولاثبات أن المعارضة السورية ليست طائفية أو من لون واحد، كما يشيع عنها نظام الأسد. فيما ذكر مصدر آخر في المعارضة السورية أن منصة موسكو تدفع بقوة لإقرار هذا التغيير في اللجنة.

نبراس محمد الفاضل- تويتر

وأضافت المصادر، إن الترتيبات الإجرائية لاجراء هذه التغييرات لم تحدد بعد، إلا أنه من المتوقع أن يعقد اجتماع لأعضاء هيئة المفاوضات، تجري خلاله انتخابات جديدة، ويتوقع أن يتم نقل هادي البحرة إلى موقع رئيس الهيئة العليا للتفاوض، وتعيين الفاضل رئيساً لوفد للجنة الدستورية، فيما سيتم تنحية رئيس الهيئة السابق نصر الحريري بشكل كامل عن المشهد.
وينحدر نبراس الفاضل من الدريكيش في محافظة طرطوس، وعمل قبل الثورة السورية مستشاراً لبشار الأسد، إضافة إلى ادارته لعدد من المؤسسات الاستشارية، ومع انطلاق الثورة السورية اخذ موقفاً معارضاً وانضم لعدد من هيئات المعارضة السورية.
وهو أحد أبناء الدكتور محمد الفاضل، وزير العدل الذي اغتيل في ٢٢ شباط سنة ١٩٧٧، وقيل حينها أن تنظيم الاخوان المسلمين يقف وراء العملية، فيما تدور شائعات حول قيام نظام الأسد بتصفيته.

يذكر أن اعمال اللجنة الدستورية متوقفة بعد انسحاب رئيس وفد نظام الأسد من اجتماعات اليوم الثالث للجنة، واتهم رئيس الوفد أحمد الكزبري وفد المعارضة “بالتعنت والتمسك بفرض شروط قبل البدء بمفاوضات اللجنة الدستورية”.

 

قد يعجبك ايضا