الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية: سنطلب من القضاء السوري فحص جثة “قتيل فيلا نانسي عجرم”

جسر: متابعات

كشف المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سورية، زاهر حجو، لصحيفة الوطن الموالية للنظام أنه سوف يتم الطلب من القضاء السوري فحص جثة الشاب السوري، محمد حسن موسى، الذي قتله زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في منزلها، وتشريح جسده في حال اقتضى الأمر فور وصوله إلى سورية.

وأشار حجو إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الطبابة الشرعية في دمشق وحمص.

ووضح حجو أن تقرير الطب الشرعي السوري سيكون مهنياً وعلمياً ودقيقاً بعيداً عن التجاذبات بل سيكون طبياً بامتياز، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من الفحص سيتم رفع الموضوع إلى القضاء السوري لإطلاعه على حقيقة الموضوع وإظهار الحقيقة أمام الرأي العام.

ووصف المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سورية زاهر حجو، تقرير الطب الشرعي الذي صدر عن الطبابة الشرعية في لبنان، المتعلق بالكشف على جثة الشاب “محمد الموسي” الذي قتل في فيلا ناسني عجرم  بـ “الضعيف جداً والمخجل”.

وقال حجو إن “التقرير ضعيف جداً من الناحية الطبية الشرعية، وأقسم أن مقيماً في الطب الشرعي، وليس اخصائياً يخجل ان يكتب هكذا تقرير، فالتقرير يذكر عدد الطلقات (وهو امر يمكن لشخص عادي ملاحظته) ولايوضح مواصفات فوهة الدخول كما انه لايذكر شيئا عن فوهات الخروج،  ولايوضح مسافات الاطلاق ،كما أنه لايوضح وجود علامات شدة او عنف على الجثة من عدمها (بخلاف فوهات الدخول)”.

وأضاف “هذه بعض ملاحظات ،علماً ان مثل هكذا تقرير من المعيب ان يصدر عن طبيب شرعي، وحتى مجرد الرد عليه هو مضيعة للوقت، اكتفيت ببديهيات علم الطب الشرعي ولم أتعمق بكثير من الامور الفنية، وحتى بنقطة زمن الوفاة وهي نقطة حساسة وذات اهمية قصوى، اكتفى بالاشارة لزمن الكشف ولم يشر لزمن الوفاة، فمثل هذه الحالة تستوجب كتابة تقرير دقيق ولايكفيه نصف صفحة مع خط سيئ صعب القراءة”.

تقرير الطب الشرعي في لبنان
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق