الخميس المقبل… والدة “قتيل فيلا نانسي عجرم” تحضر جلسة القضاء اللبناني

جسر: متابعات

والدة المغدور محمد حسن الموسى

كشفت رهاب بيطار محامية، عائلة الشاب السورى محمد حسن الموسى، الذي قتل في فيلا نانسي عجرم، عن استلام موكلتها (والدة القتيل) ورقة دعوى من قاضى التحقيق الأول فى جبل لبنان، لحضور جلسة الخميس المقبل، بتاريخ ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢٠، وذلك عبر منشور لها على “فيس بوك”.

وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إلى أن قاضى التحقيق الأول فى جبل لبنان نقولا منصور، حدد جلسة الخميس المقبل،، عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، لمتابعة التحقيق فى حادثة مقتل الشاب محمد الموسى داخل منزل فادى الهاشم زوج الفنانة عجرم فى محلة نيو سهيلة.

وادّعت القاضية غادة عون بجناية القتل القصد على فادي الهاشم وذلك بالمواد 547/229، وأحالت الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

وصنّفت القاضية حادثة قتله للمعتدي الذي دخل إلى منزله، بموجب المادة 573 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 229 وهذا يعني بحسب القانون أن الملف وضع في خانة “القتل دفاعاً عن النفس”.

وبالاطلاع على المادة 229 يتبين أنها تتحدث عن الدفاع عن النفس وليس القتل العمد، حيث تقول المادة “لا يعاقب الفاعل على فعل الجأته الضرورة الى ان يدفع به عن نفسه او عن غيره او عن ملكه او ملك غيره خطرا جسميا محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا شرط ان يكون الفعل متناسبً والخطر”، بما معناه ان الدكتور الهاشم أُجبر على القتل للدفاع عن نفسه وعائلته وبالتالي لن يُعاقب على ما فعل، وبالتالي يكون الحكم الذي أصدرته القاضية عون لصالح الدكتور فادي الهاشم وليس تجريماً له”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق