صور وفيديوهات حصرية من محيط القاعدة الأمريكية الجديدة بمدينة الحسكة

جسر: الحسكة:

أنشأت القوات الأمريكية العاملة في شمال شرق سوريا، قاعدة عسكرية جديدة لها في حي الغويران داخل مدينة الحسكة.

القاعدة اﻷمريكية في الحسكة/جسر

وبحسب الصور الحصرية التي التقطها مراسل جسر في الحسكة صباح اليوم، فأن القوات الأمريكية بدأت برفع العلم الأمركي فوق مبنى المرور السابق، والذي كانت قسد قد حولته إلى مشفى عسكري.

القاعدة اﻷمريكية في الحسكة/جسر

وتشير المعلومات إلى أن القوات الأمريكية استقدمت يوم أمس الجمعة، تعزيزات عسكرية إلى قاعدتها الجديدة في منطقة الغويران بالمدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، تضمنت أسلحة وعربات، ومعدات لوجستية، بالإضافة إلى غرف مسبقة الصنع.

وتتموضع القاعدة الأمريكية داخل تجمع سابق للدوائر الحكومية، تتضمن، فرع شرطة المرور السابق، وهيئة الرقابة والتفتيش، والسجل المدني. وتجاور أيضاً، السجن المركزي بمدينة الحسكة، والذي حولته قسد إلى مركز لاحتجاز عناصر تنظيم داعش، ويفصلها عن مناطق سيطرة قوات النظام السوري في المدينة، الجسر الرئيسي، بمسافة تقل عن 1 كم.

هذا وقالت مصادر عسكرية خاصة، لمراسل جسر في المدينة، إن القوات الأمريكية بصدد تجهيز الملعب البلدي داخل ما كان يعرف سابقاً بمدينة الباسل الرياضية، مهبطاً للطائرات المروحية.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على كامل أحياء مدينة الحسكة، باستثناء المربع الأمني وسط المدينة، والذي يسيطر عليها النظام السوري.

قد يعجبك ايضا