حلب: اﻷجهزة اﻷمنية تتاجر بأسئلة اﻻمتحانات المدرسية والجامعية

جسر: حلب:

يحصل بعض المنتفذين في مديرية التربية والتعليم في مدينة حلب، على نسخ من أسئلة الامتحانات قبيل توزيعها على المدارس الثانوية والإعدادية وحتى في جامعة حلب، عن طريق بعض الأجهزة الأمنية، والتي تقوم ببيع الأسئلة عن طريق وسطاء لها في المدينة.

من ساحة جامعة حلب/جسر

وحصل مراسل صحيفة جسر على معلومات تفيد بأن بعض الطلاب في مدرستي عبد الرحمن الكواكبي و سناء محيدلي وغيرهما من المدارس الثانوية والإعدادية في مدينة حلب، تلقوا عروضا للحصول على أسئلة الامتحانات لقاء مبالغ مالية كبيرة. 

وأضاف مراسلنا بأن القائمين على بيع أسئلة الامتحانات عناصر يتبعون للأفرع الأمنية ويحظون بحماية من ضباط في هذه الأفرع يسعون للحصول على المال، حتى من خلال بيع أسئلة الامتحانات، أو من خلال إعطاء بعض الطلاب علامات عالية من أجل انتقالهم للصفوف المتقدمة في المدارس. 

وأكد مراسلنا بأن طلاب في جامعة حلب تلقوا أيضا عروضا للحصول على أسئلة الامتحانات عن طريق بعض مشرفي الوحدات السكنية في السكن الجامعي والذين يحظون بدعم من ضباط الأفرع الأمنية التابعة للنظام، خاصة أن جميع مشرفي السكن الجامعي قد تم تعيينهم بعد حصولهم على الموافقة الأمنية، وبذلك يجبرون على العمل لصالح الأجهزة الأمنية والذي يتضمن إمدادها بالمعلومات. 

وليست هذه المرة الأولى التي يقوم بها عناصر من الأفرع الأمنية التابعة للنظام بعرض أسئلة الامتحانات للبيع، في ظل سيطرتها على جميع مفاصل الدولة بما فيها قطاع التربية والتعليم في جميع المحافظات السورية.

قد يعجبك ايضا