الحرائق تغزو أحياء حلب خلال الحظر وفوج اﻷطفاء يبرر: ماس كهربائي!

جسر: حلب:

شهدت مدينة حلب منذ مساء أمس اﻻثنين اندلاع خمسة حرائق في أحياء الجميلية وسط المدينة وحلب الجديدة غربها والصاخور شرقا، خلال فترة حظر التجوال المفروضة في سياق اﻹجراءات التي اتخذتها حكومة نظام اﻷسد لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

حي الصفا في حلب، دقائق قبل دخول الحظر/جسر

وأفاد مراسل صحيفة جسر بأن الحرائق طالت محال تجارية وعددا من المنازل في مدينة حلب، ونقل عن مصدر محلي أن الحريق الذي اندلع في محل لبيع الدجاج المشوي في حي الجميلية، ناتج عن سكب مادة مشتعلة ما أسفر عن انفجار عدد من اسطوانات الغاز الموجودة في المحل.

وحول أسباب كثرة حوادث الحرائق في المدينة مؤخرا، قال مراسلنا أن فوج الإطفاء برر اﻷمر بماس كهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا أن فرق الإطفاء تصل إلى مكان الحريق متأخرة، الأمر الذي يتسبب بتصاعد ألسنة اللهب واحتراق معظم المكان.

وأشار مراسلنا إلى أن أحد عناصر فوج الإطفاء في حي الحمدانية، تعرض أثناء عودته إلى منزله أمس اﻻثنين للاعتداء بالضرب من قبل مجموعة من الشبيحة بعد مضايقته، اﻷمر الذي أسفر عن اصابته بجروح واعتقال ثلاثة منهم.

وشهدت مدينة حلب خلال سنوات الثورة السورية، اندلاع عدة حرائق كان أبرزها حريق السوق القديم، ومنطقة السويقة في حلب القديمة، تسبب فيها عناصر من الميليشيات الإيرانية بحسب مراسلنا.

قد يعجبك ايضا