ترحيب أمريكي بقرار حظر “حزب الله” في النمسا بعد ألمانيا

البرلمان النمساوي تبنى بالإجماع قرارا يدعو الحكومة إلى الحد من نشاطات التنظيم الإرهابية، وإطلاق مجموعة من المبادرات المماثلة على صعيد الاتحاد الأوروبي

جسر: متابعات:

البرلمان النمساوي تبنى قرارا يدعو الحكومة واﻻتحاد اﻷوروبي لمكافحة نشاطات حزب الله

أشادت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، أمس السبت، بتبني البرلمان النمساوي مشروع قانون لمكافحة نشاطات حزب الله الإرهابية والإجرامية في البلاد.

وأعلن البرلمان النمساوي تبنيه بالإجماع قرارا لدعوة الحكومة النمساوية إلى الحد من نشاطات التنظيم الإرهابية، وإطلاق مجموعة من المبادرات المماثلة على صعيد الاتحاد الأوروبي، وفقا لما ذكره عضو البرلمان مارتن إنغلبيرك في تغريدة أول أمس الجمعة.

وأعادت أورتاغوس التغريد معلقة: “نرحب بأن البرلمان النمساوي اعترف بالتهديد الذي يمثله حزب الله في أوروبا وندعو إلى اتخاذ خطوات إضافية ضد الكيانات الإرهابية التي توكلها إيران”.

وقد ارتفعت الأصوات المطالبة بحظر نشاطات الحزب في النمسا بالأخص بعد اتخاذ قرار مماثل في ألمانيا، حيث أعلنت وزارة الداخلية الألمانية في أواخر نيسان/أبريل حظر كافة أنشطة جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية.

وذكرت الوزارة اﻷلمانية في حينه أن القرار يعني حظر رموز حزب الله في التجمعات أو المنشورات أو وسائل الإعلام وإمكانية مصادرة أصوله، وأضافت أنه نظرا لأن الجماعة منظمة أجنبية فلا يمكن حظرها وحلها.

قد يعجبك ايضا