الدوري اﻹسباني يُستأنف في 11 حزيران وميسي يُعلق: لن تعود كما كانت!

جسر: متابعات:

كلاسيكو 2 آذار/مارس 2019 في البرنابيو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 حزيران/يونيو الجاري بدربي اﻷندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وسيحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 جزيران/يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي، لتنطلق المرحلة 29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو، وقال رئيسها خافيير تيباس في تصريح لقناة “موفيستار بلوس”: “نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر”.

وأضاف “لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين”.

من جانبه، استبعد مهاجم فريق نادي برشلونة ليونيل ميسي أن تعود كرة القدم كما كانت قبل اندلاع جائحة كورونا، وقال في تصريحات صحفية إنه يشعر بحزن شديد للمآسي الكبيرة التي خلفتها الجائحة حول العالم.

وقال ميسي في تصريحات لصحيفة El Pais الرياضية يوم أمس الأحد، نقلتها صحيفة الصن البريطانية، إن كرة القدم “مثل الحياة بشكل عام، أعتقد أنها لن تكون أبدا كما كانت” قبل جائحة كورونا، وأضاف “يبقى لدى معظمنا شكوك حول ما سيكون عليه العالم بعد كل ما حدث”.

وقال ميسي، البالغ من العمر 32 عاما، إن جائحة كورونا فاجأت كثيرين، وتسببت في مآس كثيرة لهم، “أعتقد أن هناك الكثير من الأشياء السلبية التي تسببت بها هذه الأزمة، ولكن لا يمكن أن يكون هناك شيء أسوأ من فقدان أشخاص تكن لهم حبا كبيرا، ما يخلق إحباطا كبيرا بالنسبة لي”.

قد يعجبك ايضا