بعد اعتقال مجموعة تخطط للتظاهر.. حملة اعتقالات واسعة في حلب

جسر: حلب:

حي الشهداء في مساكن هنانو، حلب/مراسل جسر

شهدت مدينة حلب صباح اليوم السبت حملة اعتقال واسعة إثر اعتقال دورية تابعة لفرع المخابرات الجوية في المدينة خمسة شبان بتهمة التخطيط والدعوة للتظاهر تنديدا بالأوضاع المعيشية المتردية في المدينة كحال عموم المناطق التي يسيطر عليها نظام اﻷسد.

وأفاد مراسل صحيفة جسر في مدينة حلب أن الاعتقالات شملت أحياء الحيدرية والصاخور وبعيدين وطريق الباب ومساكن هنانو، حيث تم اعتقال ثلاث سيدات إضافة إلى أكثر من ستين مدنيا بعضهم من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأضاف مراسلنا أن دورية تابعة لفرع المخابرات الجوية أوقفت الشبان الخمسة بشكل مفاجئ أثناء سيرهم في الشارع، وطالبتهم بإبراز هوياتهم الشخصية، وقامت بتفتيش هواتفهم المحمولة، لتكتشف محادثات بينهم لم تترك لهم المفاجأة فرصة لحذفها، فحواها التخطيط لخروج مظاهرات تندد بالأوضاع المعيشية الصعبة وتطالب بإسقاط النظام.

وأشار مراسلنا إلى أن حملة الاعتقالات جاءت خلال الساعات التي تلت اعتقال الشبان الخمسة، جرى خلالها تطويق الأحياء ومنع المدنيين من الخروج والدخول إليها، ثلا ذلك نشر عدد كبير من عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، في ظل توقعات باستكمال الخملة.

وشهدت محافظة السويداء جنوب البلاد خلال اﻷيام الماضية مظاهرات نددت باﻷوضاع المعيشية وطالبت بإسقاط النظام ورأسه بشار اﻷسد، فيما تعيش معظم المحافظات السورية حالة من الغضب والاستياء نتيجة تردي الوضع المعيشي السيء أصلا.

قد يعجبك ايضا