تعرّف على المسيّرة التركية الجديدة “كارجو كاميكاز” (فيديو)

وزارة الدفاع التركية ستتزود بمئات الطائرات من طراز “كارجو كاميكاز” الفعالة في مواجهة المنظومة الروسية “بانتسير-اس1”

جسر: متابعات:

كارجو-2

نقل موقع “BulgarianMilitary.com” عن مصدر في وزارة الدفاع التركية أن شركة “هندسة وتجارة تكنولجيات الدفاع-STM”، ستزود الوزارة بمئات الطائرات المسيرة، من ضمنها 356 طائرة من طراز “كارجو كاميكاز”.

وبحسب الموقع، يمكن لهذه الطائرات أن تكون “قاتلة” في مواجهة منظومة الصواريخ المضادة للطائرات “بانتسير-اس1” الروسية الصنع في كل من سوريا وليبيا.

ونقل الموقع عن مجلة “درايف”، أن هذه الطائرات يمكن لها اﻻتحاد في سرب من 20 طائرة لتنفيذ هجوم ضخم، اﻷمر الذي قد “يمنح القوات التركية فرصة جديدة لتغيير اللعبة”.

وذكرت “درايف” أن الجيل الأول من “كارجو” تم تقديمه في العام 2017، وقد سبق لـ”كارجو-2″ أن شاركت في 2019 في العمليات التركية على الحدود مع سوريا.

وأشارت المجلة إلى أن الطائرة المسيرة، البالغ وزنها 15 كغ، قادرة على الطيران بسرعة تصل إلى 145 كم في الساعة، لمدة 30 دقيقة، وبمجال رؤية يصل إلى حوالي 10 كيلومترات. وأنها مجهزة بثلاثة أنواع من الذخيرة؛ متفتتة عالية اﻻنفجار، حرارية، مضادة للدروع.

وختمت المجلة بالقول: “بشكل عام، أصبحت تركيا قاطرة تطوير وإنتاج الطائرات المسيرة، وباستخدام أنواع متعددة منها حققت نتائج رائعة في سوريا وليبيا هذا العام فقط”.

قد يعجبك ايضا