بعد إغلاق الساحات العامة.. الحجر على حيي صلاح الدين والخالدية في حلب

جسر: حلب:

حي الخالدية في مدينة حلب/فيسبوك

أظهرت مسحات أجريت لشخصين من حيي صلاح الدين والخالدية في مدينة حلب إصابتهما بفيروس كورونا، ليتم إيداعهما مركز الحجر الصحي في مشفى حلب الجامعي، اليوم الثلاثاء، فيما تم الحجر على الحيين تحسبا لانتشار الفيروس.

وأفاد مراسل صحيفة جسر في مدينة حلب أن الحالتين المسجلتين لعنصرين من قوات النظام كانا في ريف إدلب، مع الميليشيات الإيرانية، جرى نقلهما إلى المستشفى في وقت مختلف بعد معاناة من ضيق التنفس وارتفاع الحرارة، حيث ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا.

وأضاف مراسلنا أنه وبعد الحجر على الحالتين، تم الحجر على حيي صلاح الدين والخالدية، وإلزام أهالي الحيين بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة، والتقيد بارتداء الكمامات وعدم مخالطة بعضهم البعض خلال فترة الحجر، ومن المتوقع أن ترتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة حلب خلال الأيام القليلة القادمة. 

واتخذ مجلس محافظة حلب التابع للنظام أمس قرارا بإغلاق ساحة سعد الله الجابري ومحيط قلعة حلب وكورنيش الإذاعة ومنطقة دوار الصخرة والساحات والحدائق العامة وغيرها من المناطق التي تشهد تجمعات، وخاصة في ساعات المساء. 

كما طالب المجلس أصحاب المطاعم والمقاهي بضرورة التقيد بمعايير السلامة، وارتداء الكمامات والكفوف خلال ساعات العمل.

وتأتي هذه الإجراءات بعد تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لطبيب أسنان، أعلن عنها النظام في مدينة حلب، غير أن الأعداد الحقيقية تبقى طي الكتمان في غياب إمكانية التحقق منها.

قد يعجبك ايضا