قوات النظام تعتقل المعارضة ” بروين ابراهيم ” من أمام مجلس الشعب (فيديو)

بروين ابراهيم و رفاقها أثناء الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الشعب اليوم الاثنين

جسر: متابعات:

قالت وسائل إعلام موالية، أن قوات الأمن التابعة للنظام، اعتقلت صباح اليوم الإثنين، رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير “بروين إبراهيم”، خلال قيامها بوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب، بالتزامن مع عقد جلسته الافتتاحية للدور التشريعي الثالث.

ووفق شبكة “رووداو” الإعلامية، فإن قوات النظام، اعتقلت إلى جانب “بروين”، 3 أعضاء آخرين في الحزب هم، “باسل حوكان”، و”جعفر مشهدية”، وعضو آخر من “حلب” لم تذكر الشبكة اسمه.

“إبراهيم”، كانت قد قالت عبر صفحتها في “فيسبوك”، أنه خلال الاعتصام أمام البرلمان «سنقول لمن انتهك القانون و ضرب عرض الحائط حريات السوريين باختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب .. مجلسكم نحر آخر معاقل ثقتنا بنهجٍ أردناه تشاركي لا إقصائي».

وكانت أحزاب “الشباب والتغيير” و “التضامن” و “الديمقراطي السوري” المعارضة في الداخل السوري، قد أعلنت أنها قررت تنفيذ وقفة احتجاجية، أمام مجلس الشعب، تزامناً مع جلسته الأولى اليوم الاثنين .

يذكر أن “إبراهيم”، كانت قد وجهت انتقادات لاذعة لحزب البعث،عقب خسارتها بانتخابات مجلس الشعب الشهر الفائت، وقالت حينها إن الانتخابات عار و”سوريا ليست مزرعة البعث”.

وتحدثت بروين عن العديد من مظاهر الفساد التي مورست خلال الانتخابات بمحافظة الحسكة، من قبل شخصيات بعثية، كانت تترأس مراكز الانتخابات، واصفة إياهم بـ “العصابة”.

وفيما بعد توعدت بتنظيم حركات احتجاجية رفضاً للنتائج المعلنة وللمطالبة بإعادة فرز الأصوات.

قد يعجبك ايضا