الخارجية التركية تدعو روسيا لعدم دعم القوات الكردية في سوريا

دعت وزارة الخارجية التركية روسيا للابتعاد عن أي خطوات تخدم اجندات اي طرف مرتبطة بـ”حزب العمال الكردستاني”و “وحدات حماية الشعب” الكرديةفي سوريا،وذلك بعد زيارة منظمة “مجلس سوريا الديمقراطية” واستقبالها بشكل جيد من قبل موسكو.

جسر: متابعات:

دعت وزارة الخارجية التركية روسيا للابتعاد عن أي خطوات تخدم أجندات أطراف مرتبطة بـ”حزب العمال الكردستاني”و “وحدات حماية الشعب” الكردية في سوريا، التي تعتبرها تركيا إرهابية.

وقالت الخارجية التركية، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، ردا على زيارة وفد من “مجلس سوريا الديمقراطية” إلى العاصمة الروسية موسكو، إنها تشعر بقلق من استقباله على “مستوى عال” من قبل الطرف الروسي . 

وتابعت قائلة في بيانها: “نتوقع أن تتصرف روسيا بالتوافق مع روح مفاوضات أستانا والالتزامات التي تم تحملها خلال الاجتماعات المنعقدة في إطار هذه المنصة، وأن تمتنع عن أي خطوات تخدم أجندات كيانات مرتبطة بتنظيم حزب العمال الكردستاني و وحدات حماية الشعب الإرهابي”.
وختمت الخارجية التركية بيانها بالقول: “سيتم إحالة ردنا بهذا الصدد للجانب الروسي من قبل وفدنا برئاسة نائب وزير خارجيتنا، السفير سيدات أونال، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى موسكو لإجراء مشاورات سياسية”.

 

قد يعجبك ايضا