بضعة دولارات.. حكومة النظام تعلن عن “عطاء جديد من عطاءات السيد الرئيس”

جسر – متابعات

أعلنت “وزارة الدفاع” في حكومة نظام الأسد عن “عطاء جديد” من قِبل بشار الأسد، يتمثل بزيادة ما أسمتها “الهدية النقدية السنوية” التي توزع على ذوي قتلى قوات النظام.

وجاء في منشور للوزارة عبر موقع “فيسبوك”: “عطاء جديد من عطاءات السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة لذوي الشهداء والجرحى الحاصلين على بطاقة شرف تمثل بزيادة الهدية النقدية السنوية التي كانت توزع من قبل الإدارة السياسية بمقدار خمسة أضعاف ما كانت عليه سابقاً”.

وقالت الوزارة إن القرار شمل ذوي المفقودين من حاملي بطاقة الشرف بهذه الهدية، حيث أصبحت قيمتها 50000 خمسين ألف ليرة سورية (أقل من 13 دولار) لذوي الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين الحاصلين على بطاقة شرف، بدلاً من 10000 عشرة آلاف ليرة سورية.

وأصبحت هدية جرحى العجز الجزئي الحاصلين على نسبة عجز 40% فما فوق 30000 ثلاثين ألف ليرة سورية بدلاً من 6000 ستة آلاف ليرة سورية.

وأشارت إلى أنه سيتم توزيع الهدايا في جميع المحافظات والمناطق عبر الحسابات الجارية والصراف الآلي بالتساوي للمستحقين، عن طريق “مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين” في السادس من أيار من كل عام بمناسبة “عيد الشهداء”.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مناطق سيطرة النظام في سوريا أوضاعاً اقتصادية مزرية، في ظل الانهيار المستمر لقيمة الليرة السورية التي بلغ سعر صرفها مقابل الدولار الواحد اليوم الثلاثاء 3940 ليرة للشراء و3990 ليرة للمبيع، في حين لا يتجاوز متوسط دخل المواطن السوري في مناطق النظام 60 ألف ليرة سورية أي ما يعادل 16 دولار فقط.

قد يعجبك ايضا