بعد لقاء وفده بـ”ماكرون”.. “مسد” يرد على هجوم “الائتلاف”

جسر – متابعات

نشر “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) الذراع السياسي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بياناً، ردت فيه على انتقاد “الائتلاف السوري المعارض” لاستضافة فرنسا وفداً من “مسد”.

وورد في بيان “مسد” المنشور أمس الخميس: “ندين ونستنكر ما بدر من دائرة الاعلام والتواصل لما يسمى بالائتلاف الذي يحرص فيه على اللغط والتشوية والتضليل وتصدير مشاهد كاذبة وأحقاد دفينة، وممارسة لرغبة كيدية تبتعد عن ألف باء السياسة وتقييم المواقف، والتحدث بلسان الوصاية على دول عظمى مثل فرنسا”.

وأضاف: “علماً بأن موقف الائتلاف لا يعكس سوى ما يؤمر به من قبل نظام أنقرة، وليس غريباً أن يتطابق هذا الموقف مع بيانات النظام الحاكم والذي يتشارك في بعض النقاط مع ما جاء في خطاب الرئيس السوري الأخير في توصيفه لمناطق الإدارة الذاتية بتوسيمات سياسية بعيدة عن الواقع؛ علماً بأنها مواقف متناقضة مع سابقات لها، وفي الوقت نفسه مع ضرورات المرحلة والمناخات الإيجابية الداعية إلى تغليب منطق الحوار التفاوضي بين الإدارة الذاتية والسلطة في دمشق، كبداية انطلاق نحو الحل السياسي الشامل”.

وكان قد استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وفداً من أعضاء ما يُعرف بـ”مجلس سوريا الديمقراطية”، منذ أيام، لمناقشة الأوضاع في شمال شرقي سوريا.

وقال الائتلاف السوري المعارض، في بيان الثلاثاء، إن “استقبال ماكرون لوفد ميليشيات PYD الإرهابي أمر مؤسف ويبعث على القلق”.

قد يعجبك ايضا