أصوات حقوقية وبرلمانية ترفض ترحيل اللاجئين “الخطرين” من ألمانيا

جسر – متابعات

رفضت منظمة “برو أزول” الحقوقية الألمانية، بشكل قاطع، مقترح مستشار ألمانيا أولاف شولتس، لترحيل اللاجئين الخطرين إلى بلادهم، بما في ذلك سوريا وأفغانستان.

وصرح المدير التنفيذي للمنظمة كارل كوب، إن ترحيل اللاجئين إلى سوريا وأفغانستان “غير قانوني”، مؤكداً أن القانون الدولي يحظر بوضوح أي عمليات ترحيل إلى البلدين.

وحذر كوب من خطر تعرض المرحلين للتعذيب ولعقوبات لا إنسانية في كلا البلدين، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة أكدت ذلك مراراً، داعياً الحكومة الألمانية إلى ضرورة عدم تقويض القانون الدولي، والاعتماد على وسائل الدولة الدستورية الألمانية.

ولفت مدير المنظمة إلى أن الحظر المفروض على التعذيب ينطبق بشكل مطلق على الجميع، بمن فيهم المجرمون.

من جانبه، وصف عضو البرلمان الألماني عن حزب “الخضر” يوليان باهلكه، مقترح شولتس بأنه “بعيد عن الواقع، وغير ممكن قانونياً”.

أبدى المستشار الألماني أولاف شولتس الخميس تأييده لطرد مرتكبي جرائم حتى لو كانوا من سوريا وافغانستان، وذلك بعد ستة أيام على هجوم دام بسكين أعاد إطلاق هذا الجدل في البلاد.

وفي خطاب ألقاه أمام النواب في البوندستاغ، قال شولتس: “أشعر بالاستياء حين يرتكب شخص ما طلب الحماية في بلادنا، جرائم خطيرة، المجرمون الخطرون والارهابيون الخطرون لا مكان لهم هنا”.

وأضاف الألماني: “في مثل هذه الحالات، مصلحة ألمانيا في مجال الأمن تتفوق على مصلحة المنفذ” قائلا “لن نتسامح أيضا بعد الآن مع تمجيد الأعمال الإرهابية والاحتفاء بها”.

قد يعجبك ايضا