إسرائيل تعلن تنفيذ عملية ضد “حزب الله” في جنوبي لبنان

جسر – متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس، عن تنفيذ عملية ضد ميليشيا “حزب الله” اللبناني في جبل شمس بالبقاع شرقي لبنان، في ظل تصاعد الهجمات المتبادلة بين الجانبين، على طرفي الحدود.

وقال الجيش في بيان: “قام جيش الدفاع الليلة الماضية باستهداف مجمع مواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية تابعة لمشروع تدقيق الصواريخ التابع لحزب الله في جبل شمس في البقاع”.

وأضاف أن الغارة جاءت ردا على قيام حزب الله باستهداف موقع عسكري إسرائيلي يقع بالقرب من مفرق جولاني أصاب بالونا كان على الأرض في إطار عملية استيعاب عملياتية.

وذكر في البيان أنه لا يوجد أي ضرر في قدرتهم على بلورة الصورة الجوية للجيش الإسرائيلي.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل العمل ضد الطائرات المسيرة لميليشيا حزب الله وضد التهديد الجوي على كافة الحدود، مشيراً إلى أنه ضرب أهدافاً في جنوب لبنان وبالقضاء على خلية مخربين لنشطاء في وحدة الطائرات المسيرة لحزب الله.

وكان قد قُتل شخصان مساء الثلاثاء جراء غارة شنتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة جنوبي لبنان، وفق ما أورد إعلام رسمي لبناني، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن الضربة أدت إلى مقتل “قائد ميداني بارز” في حزب الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي الأربعاء، تنفيذه الضربة التي أدت الى “تحييد” حسين إبراهيم مكي، واصفاً الأخير بأنه “قائد ميداني بارز في منظمة حزب الله الإرهابية على جبهة الجنوب وكان مسؤولاً عن التخطيط للعديد من الهجمات وتنفيذها” ضد إسرائيل منذ بدء الحرب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مكي كان يشغل سابقاً مهام “قائد قوات حزب الله في المنطقة الساحلية” وكان مسؤولاً عن عدة هجمات ضد إسرائيل.

وبحسب “فرانس برس”، أسفر التصعيد بين الجانبين منذ 7 أكتوبر، عن مقتل 413 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 265 مقاتلاً من حزب الله و79 مدنياً، وأحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكرياً و10 مدنيين.

قد يعجبك ايضا