احتفاء شعبي بافتتاح جسر الرقة الجديد عقب إعادة إعماره

جسر – متابعات

اجتمعت حشود من أهالي محافظة الرقة، مساء الخميس، لافتتاح جسر الرقة الجديد (جسر الرشيد)، بعد الانتهاء من إعادة إعماره.

وتعرض الجسر الحيوي للتدمير خلال المعارك التي شهدتها المحافظة، عام 2017، بين تنظيم “داعش” الإرهابي من جهة، و”قوات سوريا الديمقراطية” وقوات التحالف الدولي من جهة أخرى.

ويعتبر جسر الرقة ذو أهمية بالغة بالنسبة للسكان والأهالي، فهو يربط المدينة بباقي المحافظات السورية، ويعتمد عليه بشكل رئيسي في التنقل والتجارة.

وألقيت في افتتاح الجسر، كلمة باسم المجلس التنفيذي لمقاطعة الرقة ألقاها الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي مشلب التركان وجاء فيها: “نبارك لشعوب شمال وشرق سوريا افتتاح جسر الرشيد الذي شهد مرور الجماعات الإرهابية على مدى 11 عاماً والتي لم يسلم منها حتى حجر الجسر الذي بني اليوم بسواعد سورية”.

وتابع: “شهد هذا الجسر دماراً في دقائق واستغرق بناؤه سنتين بإمكانيات أبناء شمال وشرق سوريا دون تلقي دعم خارجي ولا حتى من المنظمات الدولية”، وفق ما نقلت وكالة “هاوار”.

وتابع بالقول: “إن هذا الجسر يمثل قفزة نوعية في تاريخ الإدارة الذاتية حيث تم بناء هذا الجسر من قبل المهندسين وأبناء سوريا ويعد إنجازاً تاريخياً ليس فقط لشمال وشرق سوريا وإنما لأهالي محافظة الرقة مرة أخرى نبارك لكم افتتاح الجسر ونشكر كل من ساهم في تقديم الدعم لبناء جسر الرشيد”.

قد يعجبك ايضا