السلطات الكويتية تزيل اسم مؤسس “الإخوان المسلمين” من أحد الشوارع

جسر – متابعات

تستعد الكويت لتغيير تسمية أحد شوارعها الشهيرة، والذي يحمل حالياً اسم مؤسس جماعة “الإخوان المسلمين” حسن البنا، وذلك على غرار عدد كبير من الشخصيات التي أطلقت أسماؤها على شوارع الكويت على مدار عقود.

وتعتزم وزارة الأشغال، وبلدية الكويت، استبدال أرقام بأسماء الشوارع التي تحمل أسماء لشخصيات ليست من رؤساء الدول.

ووفق ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” كلّف مجلس الوزراء الكويتي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال أسماء الأشخاص على الطرق والميادين، وذلك للتوجه نحو ترقيمها وموافاة مجلس الوزراء بمشروع قرار بهذا الشأن.

وبحسب قرار مجلس الوزراء الكويتي، فسوف تقتصر تسمية بعض الشوارع على السلاطين والملوك والحكام والأمراء ورؤساء الدول. وفيما يتعلق بالشوارع التي تحمل أسماء الدول والعواصم، فسوف يتم التعامل وفقاً للمعاملة بالمثل.

ويقع “شارع حسن البنا” في الرميثية، إحدى ضواحي مدينة الكويت، غرب منطقة البدع وشرق منطقة بيان، ويلتقي بــ”شارع ناصر المبارك”، أحد أبناء حاكم الكويت مبارك الصباح.

يشار إلى أن الكويت شهدت تطورات سياسية منذ العاشر من أيار الماضي، أهمها إعلان أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد على 4 سنوات، وذلك في ظل حديث عن نية الأمير تقليص نفوذ الجماعات الإسلامية في البلاد.

قد يعجبك ايضا