بعد قتله مواطنا أمريكيا.. مسؤول أمريكي كبير يطالب بالتحرك ضد نظام الأسد

جسر – متابعات

طالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريطي جو ويلسون بفتح تحقيق جنائي بعد مقتل المواطن الأمريكي مجد كم الماز، داخل سجون نظام بشار الأسد.
وقال ويلسون في تغريدة على منصة إكس، مخاطباً الرئيس الأمريكي جو بايدن: نحن بحاجة إلى الإدانة العلنية لمقتل الدكتور كم الماز، على ‌وزارة العدل الشروع في تحقيق جنائي في قضية اختطافه وقتله قسراً، الأفكار والصلوات القلبية مع عائلته”، مشيراَ إلى أنه من المأساوي أن يقتل أمريكي آخر على يد نظام الأسد.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز يوم أمس السبت عن وفاة مجد كم الماز داخل سجون النظام، حيث أكدت الصحيفة أن مسؤولين في مجلس الأمن القومي الأمريكي أخبروا عائلة ألماز بوفاته داخل سجون نظام الأسد.

من هو ألماز؟

طبيب نفسي وكان يبلغ من العمر 59 عاماً عندما اختفى في سوريا، كان يدير منظمة غير ربحية في لبنان لمساعدة اللاجئين على التعامل مع الصدمات، وفي منتصف شباط من عام 2017 ذهب ألماز لزيارة أحد أقاربه المصابين بالسرطان في سوريا، وبعد دخوله الأراضي السورية انقطعت أخباره عن عائلته، لتظهر بعدها تقارير استخباراتية عن اعتقاله من قبل نظام الأسد.

وكان موقع إنتلجنس أون لاين قد كشف عام 2022 أن الولايات المتحدة طلبت من سلطنة عُمان التوسط في محادثات مع نظام الأسد من أجل الرهائن الأمريكيين المحتجزين في سوريا، لكن المفاوضات فشلت ولم تحقق أية نتائج.

قد يعجبك ايضا