“لعدم التزامهم بتعليمات القيادة”.. حزب البعث يعاقب 19 عضوا في مجلس الشعب

Members of the Syrian parliament meet to discuss upcoming presidential elections, in the capital Damascus, on April 18, 2021. - Syria is to hold a presidential election on May 26, the parliament speaker announced today, the country's second in the shadow of civil war, seen as likely to keep President Bashar Al-Assad in power. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

جسر – متابعات

أصدرت ما تعرف بـ “القيادة المركزية لحزب البعث” الذي يرأسه بشار الأسد قراراً بمعاقبة أعضاء ممثلين للحزب في مجلس الشعب التابع للنظام، وحرمانهم من الترشح مجدداً في الدورة المقبلة.

ووفق بيان للقيادة المركزية فإنه تم معاقبة 19 عضوا في مجلس الشعب من خلال تخفيض مستوى عضويتهم العاملة في حزب البعث لمدة عام كامل، ما يعني منعهم من الترشح مجدداً لعضوية “مجلس الشعب”.

وجاء في بيان “القيادة المركزية” إن قرار العقوبة بحق الأعضاء، جاء نتيجة لما وصفته “عدم القدرة على رفع مستوى وعيهم العقائدي والتنظيمي والسياسي، استناداً إلى مذكرة مكتب التنظيم المركزي في الحزب”، واتهمت القيادة المركزية لحزب البعث الأعضاء الـ 19 بعدم “الالتزام بتعليمات القيادة”، وفق ما جاء في البيان.

ومن بين الأعضاء المعاقبين نقيب الفنانين محسن غازي الذي أعلن قبل مدة قصيرة عن ترشحه لعضوية البرلمان للمرة الثالثة عبر ما سمي بـ “الاستئناس الحزبي” عن فرع محافظته حماة، بعد أن كان عضواً لدورتين تشريعيتين، كما طالت العقوبات نقيب المهندسين غياث قطيني.

قد يعجبك ايضا