مبعوثو عدة دول إلى سوريا يجتمعون في رومانيا.. ماذا يبحثون؟

جسر – متابعات
يعقد مبعوثو عدة دول إلى سوريا، اجتماعا في العاصمة الرومانية بوخارست، لبحث تطورات الملف السوري ولا سيما المسار السياسي، وينظم الاجتماع وفد الاتحاد الأوروبي – سوريا وهيئة العمل الخارجي الأوروبية (EEAS)، بالتعاون مع وزارة الخارجية الرومانية.

وشاركت وزيرة الخارجية الرومانية لومينيتا أودوبيسكو في الاجتماع، وقالت أودوبيسكو إن هناك أهمية للتنسيق مع الشركاء الدوليين لتحديد طرق ملموسة للدفع قدماً بالحل السياسي للأزمة في سوريا، والتي استمرت لأكثر من 13 عاماً وما زالت تؤثر على ملايين الأشخاص.

وأشارت الوزيرة الرومانية، إلى أن بلادها تدعم الحل السياسي للأزمة السورية، وفق الإطار الذي حدده القرار الأممي رقم 2254، مشددة على أن بوخارست تدعم أيضاً مقاربة “خطوة بخطوة” التي يسير عليها المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسون.

هذا وأضافت وزيرة الخارجية الرومانية إلى أن بلادها قدمت مساعدات إنسانية لسوريا بمبلغ يزيد على 45 مليون يورو خلال السنوات الـ 10 الماضية.

وينعقد الاجتماع في الفترة ما بين 23 و25 أيار/مايو 2024 في بوخارست، ويشارك فيه إلى جانب المبعوثين مسؤولين أممين، ويأتي الاجتماع قبيل أيام من انطلاق اجتماع أوروبي بشأن سوريا في بروكسل.

قد يعجبك ايضا