مسؤول أمريكي سابق يلمح إلى علاقة تجمع لونا الشبل ببشار الأسد

جسر – متابعات

ألمح المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جويل ريبورن، إلى وجود علاقة قوية -لم يحدّد ماهيتها- تربط رأس النظام بشار الأسد، بمستشارته الإعلامية لونا الشبل.

وفي تغريدتين قصيرتين عبر حسابه بموقع “تويتر”، تحدث جويل ريبورن عن لونا الشبل، بطريقة تهكمية، ووصفها بـ”السيدة الأولى” في سوريا.

وتزامنت تغريدات ريبورن، مع وجود بشار الأسد ولونا الشبل رفقة مسؤولين آخرين، في مدينة جدّة السعودية، للمشاركة بالقمة العربية الــ 32.

وفي تغريدته الأولى، نشر ريبورن صورة لاستقبال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مطلع الشهر الحالي، تظهر فيها الشبل وبشار الأسد.

وكتب ريبورن معلقاً على الصورة: “الرئيس رئيسي، هل لي أن أقدم لونا شبل…. أوه، سيدتي الأولى، لقد سمعت الكثير عنك!”.

وفي تغريدته الثانية نشر المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، صورة تظهر فيها الشبل خلف بشار الأسد، بقاعة اجتماع الرؤساء والملوك العرب في جدّة، وقال: “إنه لمن دواعي السرور أن نرى الأسد يخاطب القمة العربية بينما تنظر السيدة الأولى في سوريا، لونا شبل، بفخر”.

وعُرف ريبورن بأنه من أشد الشخصيات السياسية الأمريكية المناوئة لنظام الأسد، فضلاً عن اطلاعه على سياسات نظام الأسد، وخفايا القصر الجمهوري، في حين اشتهرت لونا الشبل بنفوذها الواسع في هيكلية نظام الأسد وقربها من الكرملين في موسكو.

موالون يتحدثون عن عقارات اشترتها لونا الشبل في روسيا والبرازيل والإمارات

قد يعجبك ايضا