مسؤول في النظام: لايمكن فتح طريق M4 إلا بعمل عسكري.. وتركيا غير ملتزمة

صرح “فادي السعدون” المكلف بأعمال إدلب التابع للنظام لصحيفة الوطن الموالية للنظام،يوم أمس الثلاثاء، أنه لايمكن فتح طريق حلب اللاذقية المعروف بطريق M4 إلاً من خلال عمل عسكري، متوقعاً تأزم العلاقة التركية الروسية.

جسر:متابعات:

صرح “فادي السعدون” المكلف بأعمال إدلب التابع للنظام لصحيفة الوطن الموالية للنظام،يوم الثلاثاء، أنه لايمكن فتح طريق حلب اللاذقية المعروف بطريق M4 إلاً من خلال عمل عسكري، ويعود سبب ذلك لمماطلة الجانب التركي بتنفيذ الاتفاق الموقع مع الجانب الروسي، والذي يخص محافظة إدلب، مدعياً انتهاء كافة المهل الممنوحة للحكومة التركية لتنفيذ الاتفاق، واستمرارها في دعم المسلحين.بطرق مباشرة وغير مباشرة.

و أضاف: “إنّ مجموعة من المسلحين استهدفت دورية روسية تركية على طريق M4 ما أدى لإيقاف الدورية وعدم إكمالها لمهمتها، وأصيب عنصران روسيان من الدورية بجروح نتيجة هذا الاستهداف، ولم يكن هذا الاستهداف هو الأول، مضيفاً: إذا كانت الدورية لاتستطيع السير بأمان على الطريق، فكيف يمكن للمواطن أن يسير عليه.”؟

كما توقع السعدون أنّ استهداف الدوريات بشكل مستمر سيؤدي إلى تأزم العلاقات الروسية التركية، كونه يضع روسيا في موقف محرج.

يذكر أنّ أخباراً تتسرب بين الحين والآخر عن احتمال بدء النظام بعمل عسكري يستهدف محافظة إدلب المكتظة بالنازحين القادمين من مناطق مختلفة في سوريا، وذلك تحت ذريعة عدم الالتزام بالاتفاقات الموقعة.

 

قد يعجبك ايضا