منظمة “أنقذوا الطفولة”: فقر الأطفال أصبح مستوطناً في سوريا

جسر – متابعات

حذّرت منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية من ارتفاع معدلات الفقر وسوء التغذية بين الأطفال في سوريا، وذلك بعد التخفيضات في التمويل الدولي للبلاد.

وأشارت إلى أنّ فقر الأطفال أصبح الآن مستوطناً في سوريا، موضحةً أنّه “لا يُمكننا معالجة هذه المشكلة دون زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الجهود المبذولة لمنع تفاقم سوء التغذية، ودعم خدمات التعليم الجيدة والاستثمار في الخدمات الأساسية الحيوية”.

وأوضحت أن الانخفاض الإضافي في تعهدات المجتمع الدولي لسوريا والمنطقة خلال مؤتمر بروكسل السنوي الثامن، سيؤدي إلى “تفاقم ارتفاع معدلات الفقر وسوء التغذية بين الأطفال”.

وقالت مديرة الاستجابة للمنظمة في سوريا رشا محرز: “الإعلان عن تعهدات بتقديم مساعدات بقيمة 3.9 مليار يورو لعام 2024، بانخفاض قدره 15% عن التزامات العام الماضي، و1.2 مليار يورو لعام 2025، هو انخفاض آخر مثير للقلق في دعم المجتمع الدولي لسوريا والبلدان المضيفة للاجئين في المنطقة”.

وأشارت المنظمة في بيان، إلى أن المؤتمر شهد “كلمات تؤكد دعم المجتمع الدولي لسوريا، ولكن القليل جداً من حيث التمويل لتحويل هذا الالتزام إلى حقيقة واقعة للأطفال السوريين الضعفاء، في غياب أي آليات تمويل أخرى من شأنها أن تدعم صمود الأطفال وأسرهم”.

وأكدت أن تجنب الحكم على الأطفال بمستقبل مليء بالمصاعب وانعدام الأمن والخوف، يتطلب “بذل المزيد من جهود الإنعاش المبكر، بما يتماشى مع التزامات الجهات المانحة في المؤتمر”.

قد يعجبك ايضا