نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء 6 تشرين الثّاني

جانب من اعتصام اﻷهالي في معبر "باب السلامة"/انترنت

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: كشفت صفحات إعلامية مختصة بأخبار الغوطة الشرقية بريف دمشق، عن وفاة أحد أبناء بلدة “مسرابا” تحت التعذيب في سجون مخابرات النظام.

 

– حلب: أعلن الدفاع المدني السوري عن خروج مركز تابع له في مدينة عندان بالريف الشمالي، عن الخدمة وتضرر العديد من الآليات والمعدات.

 

كما قصفت مدفعية النظام بلدة جزرايا بالريف الجنوبي وبلدتي المنصورة وخان العسل ومنطقة الراشدين لقصف مدفعي وصاروخي، دون وقوع إصابات.

 

– إدلب: كشف الدفاع المدني عن مقتل 3 أطفال وجرحت أمهم، اليوم الثلاثاء ، إثر شنها غارتين على منزل أحد المدنيين في قرية الدار الكبيرة بريف إدلب الجنوبي.

 

فيما وثقت فرق الخوذ البيضاء استهداف 13 منطقة بـ 22 غارة جوية 19 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى 38 قذيفة مدفعية، و 3 صواريخ من راجمة أرضية. 

 

كما شمل القصف مدينة جسر الشغور وبلدة الجانودية وقرية الكفير بريف إدلب الغربي، بالإضافة بلدات معرة حرمة والتح وجبالا والشيخ مصطفى.

 

– حماة: قصفت مدفعية النظام قريتي الحواش والقاهرة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام فيما اقتصرت الأضرار على الماديات. 

 

في حين استهدفت قوات النظام سيارات مدنية على الطريق الواصل بين قريتي الشيخ سنديان والقرقور بالريف الغربي بصواريخ كورنيت، بحسب مصادر إعلامية محلية.

 

– الرقة: أفادت صفحات إخبارية بانفجار عبوة ناسفة قرب القيادة العامة لقوات الاسايش في شارع الانتفاضة، في الرقة، خلال مرور سيارة لقوات الاسايش تلاها إنفجار عبوة ناسفة ثانية في الموقع ذاته.

 

– اللاذقية: شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية مترافقة مع قصف مدفعي وصاروخي على تلال كبينة بالريف الشمالي.

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

 

كشف موقع الليرة اليوم المتخصص بالعملات الأجنبية أن سعر صرف الدولار بلغ 662 ليرة للمبيع و665 للشراء، مما يظهر ثبات السعر فوق المستويات القياسية.

 

في حين سجل الذهب سعر 27712 ليرة سورية للغرام الواحد من عيار “21”، وسجل غرام الذهب من عيار “18” سعر 23753 ليرة سورية.

 

وأبقى مصرف سوريا المركزي سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنك المركزي بما يقارب الـ 434 في التعاملات التجارية والحوالات الخارجية والتمويل منذ فترة طويلة.

 

وأبقى مصرف سوريا المركزي سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنك المركزي بما يقارب الـ 434 في التعاملات التجارية والحوالات الخارجية والتمويل منذ فترة طويلة.

 

النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

من المنتظر أن تعم درجات درجات حرارة باردة إعتباراً من اليوم في دمشق وكافة المناطق و المحافظات السورية وحتى الليالي القادمة حتى نهاية هذا الشهر على الأقل.

 

ومن المتوقع أن تسجل الحرارة في دمشق هذه الليلة حتى ساعات الفجر الأولى حدود 14 درجة فقط فيما تسجل المناطق الداخلية الأخرى مابين 15 و 17 درجة بشكل عام و المرتفعات الجبلية فتنخفض الحرارة بشكل واضح لتلامس حدود 10 درجات فقط.

 

وتستمر حالة عدم الاستقرار على فترات وتمتد بعض الزخات لتشمل أجزاء من حلب و إدلب , وإعتباراً من ساعات ليل يوم غد تمتد الأمطار لتشمل أغلب المناطق الشمالية الغربية من سوريا والمناطق الشمالية الشرقية.

 

التطورات السياسية والاقليمية: 

 

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، جديدة على إيران، طالت ابن المرشد الإيراني، مجتبى خامنئي، وشخصيات إيرانية أخرى مقربة من علي خامنئي، إضافة إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

 

فيما وثّق المركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين في تقريره الدوري وقوع 17 انتهاكاً ضد الإعلام في سوريا خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي

 

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، مراسم التوقيع رسميا على “اتفاق الرياض” بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – دير الزور: “جسر” تنشر اعترافات “عصابة الفتيان” المتهمين بأنهم دواعش.

 

2 – شاهد: قوات النظام تنتشر في القامشلي بتسهيل من عناصر الوحدات الكردية (فيديو)

 

3 – العشرات من أهالي قرية كرموخ يرمون الحجارة على دورية تركية (فيديو)

 

4 – حوار مع “رأس الحربة” في الجيش الوطني بتل أبيض (فيديو)

قد يعجبك ايضا