نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ٢٤ تمّوز

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية عدة غارات جوية استهدفت مواقع يرجح أنها لميليشيا حزب الله وإيران الغوطة الغربية غربي دمشق.

 

– حلب: قال مراسلنا أن 4 مدنيين وعدد من الجرحى، هي حصيلة غارات جوية وقصف مدفعي طال قرى وبلدات البوابية وزمار وجزرايا والعثمانية بريف حلب الجنوبي.

 

فيما هز انفجار عبوة ناسفة بلدة الباسوطة بريف عفرين شمال حلب دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وفقاً للدفاع المدني.

 

وثقت فرق “الدفاع المدني السوري”، سقوط ثلاثة شهداء و17 مصاب اليوم إدلب جراء القصف والغارات المستمرة على ريف إدلب 

 

وفي التفاصيل استشهد مدني وأصيب 10 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، في مدينة معرة النعمان التي استهدفها الطيران الحربي اليوم بتسع غارات جوية 

 

في حين استشهد مدني في مدينة خان شيخون جراء غارات الطيران الحربي و المروحي اليوم على المدينة والتي أدت لدمار آخر فرن فيها، بسحب بيان الدفاع المدني.

 

وفي سياق ماقل استشهد رجل في قرية جبالا الشرقية جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف القرية، فيما و أصيب 6 مدنيين بجروح في بلدة حيش جراء غارات جوية للطيران الحربي استهدفت البلدة 

 

– حماة: أعلنت فصائل المعارضة عن تدمير قاعدة كورنيت لقوات النظام وقتل طاقمها بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على حاجز أبو زهير بالريف الشمالي، وفق تسجيل مصور بثته الفصائل. 

 

فيما استهدفت الفصائل المقاتلة مواقع قوات النظام في قريتي شحطة وكرناز ومناطق أخرى بالريف الغربي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، وذلك ردا على المجازر المرتكبة بحق المدنيين.

 

ميدانياً قصف الطيران الحربي والمروحي مدينتي مورك وكفرزيتا وقريتي السرمانية وتل ملح فيما طال قصف مدفعي مدينة اللطامنة وقرى وبلدات ميدان والحواش والعميقة والحويجة، بريف حماة.

 

– ديرالزور: أقدم مجهولين على إطلاق النار على “على نوري الحميش” رئيس العلاقات العامة في مجلس دير الزور المدني التابع لـ “قسد” في بادية أبو خشب ما أدى لإصابة سائقه بجروح.

 

– الحسكة: أفادت مراسلتنا بوقوع انفجار ناجم عن دراجة نارية أمام صالة “رشو” للأفراح بالقرب من مقر قيادة “قسد” بحي المشيرفة بمدينة الحسكة دون وقوع أي إصابات.

 

– درعا: شنت المقاتلات الاسرائيلية كلاً من تل الحارة بريف درعا ومواقع أخرى في محيط محافظة القنيطرة مع وصول سيارات إسعاف تقل جرحى وقتلى إلى مشفى “ممدوح أباظا” في القنيطرة، بحسب مصادر إعلامية متطابقة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تضارب بين الفتيكان واعلام النظام فيما يخص رسالة البابا فرنسيس.

 

2 – لماذا تمنع قسد الصحفيين من دخول مخيم “الأشباح” في الباغوز بعد أشهر من “تحريره”؟!

 

3 – معتقلة سابقة بسجون الأسد: صرخات المعتقلين أشد قسوة من التعذيب (قصة إنسانية)

 

4 – المبعوث الأممي إلى سوريا يتعرض لحادث.

 

قد يعجبك ايضا