نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء 5 تشرين الثّاني

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أعلنت وزارة الخارجية السورية، أن السفارة الهنغارية ستعيد فتح أبوابها من جديد في دمشق، والقائم بالأعمال وصل إلى دمشق.

 

– حلب: قصفت مدفعية النظام مدن عندان وبيانون وكفرحمرة بالريف الشمالي وقرية الحميرة بالريف الجنوبي.

 

في حين انفجرت دراجة مفخخة في مدينة جرابلس بالريف الشرقي، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

 

– إدلب: قصفت الطائرات الحربية مدينة جسر الشغور وبلدات البشيرية والكفير والشيخ سنديانة والجانودية، بريف إدلب الغربي. 

 

وطال قصف مماثل مدينة كفرنبل وبلدة ترملا وتل النار وتحتايا، ترافقت مع قصف مدفعي أسدي على بلدات كفروما وكفرسحنة وحاس.

 

الأمر الذي نتج عنخ ما سقوط 3 شهداء من عائلة واحدة في الكفير وأصيب 3 من عناصر الدفاع المدني في جسرالشغور، كما تم إستهداف مستوصف صحي وسوق شعبي وعدة مدارس تعليمية.

 

– درعا: نعت صفحات موالية الرائد “محمد عقل جبور” الذي يشغل منصب قائد مفرزة أمن الدولة التابعة لمخابرات النظام في مدينة أنخل في درعا جنوب البلاد، بعد تعرضه لهجوم من قبل مجهولين في مدينة أنخل. 

 

– حماة: قصفت الطائرات الحربية غارات جوية استهدفت محطة كهرباء زيزون بريف حماة الغربي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين. 

 

– اللاذقية: دارت اشتباكات على جبهات تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

 

– الحسكة: شن مجهولون هجوما على حاجز تابع لقسد في مفرق النعيمة بمحيط بلدة اليعربية بالريف الشمالي ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

 

أفاد موقع الليرة اليوم المتخصص بالعملات الأجنبية أن سعر صرف الدولار بلغ 662 شراءً و 665 مبيعاً أمام الدولار. 

 

فيما بلغ سعر اليورو 737 شراءً و 743 مبيعاً أمام فيما استقرت قيمة الليرة التركية على 5.70 أمام الدولار، و 6.37 أمام اليورو، وسجَّل الدولار الأمريكي سعر 1.11 أمام اليورو.

 

يذكر أن الذهب سجَّل 27712 ليرة سورية للغرام الواحد من عيار “21”، وسجَّل غرام الذهب من عيار “18” سعر 23753 ليرة سورية.

 

وأبقى مصرف سوريا المركزي سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنك المركزي بما يقارب الـ 434 في التعاملات التجارية والحوالات الخارجية والتمويل منذ فترة طويلة.

 

النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

تتوقع الأرصاد الجوية أن يبدأ المنخفض بالتعمق أكثر وتدخل الجبهة الثانية من المنخفض الجوي والتي تعتبر الرئيسية ويليها جبهتين خلال اليومين القادمين

 

وشهد عموم البلاد هطولات مطرية جيدة هطلت خلال ساعات الصباح واستمرت على فترات حتى ساعات ظهر اليوم في دمشق وكامل مناطق الجنوب السوري.

 

فيما امتدت الأمطار أجزاء من المناطق الوسطى و الشمالية و الساحلية , وكما ذكرنا ساعات بسيطة وتدخل الجبهة الثانية الرئيسية للمنخفض الجوي.

 

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

التطورات السياسية والاقليمية: 

 

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونسيف بياناً دعت فيه حكومات الدول المصدرة للأجانب الذين انضموا لتنظيم داعش لاستعادة أطفال مواطنيها، “قبل فوات الأوان”

 

ووفقاً للمفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة. نزح أكثر من 215 ألف مدني من شمالي شرقي سوريا نتيجة العملية العسكرية التركية، التي بدأت في 9 من تشرين الأول الماضي. 

 

بدورهم رد المحتجون العراقيون على دعوة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي المطالبة بـ”العودة إلى الحياة الطبيعية” بمزيد من العصيان المدني بعد ليلة عنف دامية خلفت أربعة قتلى من المتظاهرين أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء بجنوب بغداد.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – البوكمال: العثور على مسؤول الاتصالات في ميليشيا “زينبيون” جثة هامدة في منطقة الحزام اﻷخضر.

 

2 – “أبو خولة موحسن” من السجن إلى المحاكمة … من هو وكيف ولم اعتقل؟!

 

3 – كفر تخاريم: الأهالي يطردون عناصر تحرير الشام من البلدة.

 

4 – هل يكشف تنظيم الدولة عن هوية (الخليفة) الجديد ؟!

قد يعجبك ايضا