هيئة التفاوض السورية تعقد اجتماعات في جنيف بحضور دولي.. ماذا في جعبتها؟

جسر – متابعات

بدأت هيئة التفاوض السورية عقد اجتماعاتها في مدينة جنيف السويسرية ضمن الاجتماع الدوري لها، والذي سيستمر لمدة أربعة أيام وستركز اجتماعات الهيئة على تطورات الملف السوري، وفق ما جاء في بيان لها.

هذا وعقدت هيئة التفاوض السورية اجتماعا مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، لبحث ملف اللجنة الدستورية السورية، والقرار الأممي رقم 2254.

وقالت الهيئة إنها ستؤكد للمبعوثين الدوليين والمبعوث الأممي رفضها القاطع لأي محاولات لإجبار اللاجئين السوريين على العودة القسرية، ورفضها إيجاد حلول لمشاكل الدول على حساب الشعب السوري وقضيته ومطالبه المشروعة والعادلة.

وأشارت هيئة التفاوض في بيان لها أنها سستعيد التأكيد على أن الاستقرار في المنطقة لا يمكن تحقيقه من دون الحل السياسي، كما أن أية محاولات لإعادة الإعمار قبل الحل السياسي الكامل هو تقويض للعملية السياسية وإعادة لتحريك الصراع.

ويحضر الاجتماعات رئاسة وأعضاء الهيئة ممثلو المكوّنات، فيما تلتقي الهيئة مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ويشمل جدول الاجتماعات لقاءات موسّعة مع المبعوثين الدوليين الخاصين إلى سوريا، ولقاءات أخرى دعت إليها الهيئة يحضرها ممثلون عن منظمات المجتمع المدني ومراكز دراسات وأبحاث سورية، كما سيكون هناك لقاءات خاصة مع عدد من الدبلوماسيين الأوربيين والعرب.

قد يعجبك ايضا